تقرير أممي يؤكد حصول الحوثيين على السلاح من أوروبا

الأحد 30 يناير 2022 06:12 ص

كشف تقرير أممي، عن أن ميليشيا "الحوثي" في اليمن، تحصل على السلاح من شركات في أوروبا وآسيا، عبر شبكة معقدة من الوسطاء.

وأكد تقرير خبراء الأمم المتحدة المقدم إلى مجلس الأمن الدولي، أن جماعة "الحوثي" تقوم بطمس سلسلة التوريد، خلال رحلة الحصول على الأساسيات اللازمة لأنظمة أسلحتها، بحسب "فرانس برس".

وأضاف التقرير السنوي المؤلف من نحو 300 صفحة، أنه "تم تجميع معظم أنواع الطائرات بدون طيار والعبوات الناسفة العائمة والصواريخ القصيرة المدى في مناطق سيطرة الحوثيين".

وأشار الخبراء، إلى أن عملية تزويد الحوثيين بقطع لأنظمة الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى يجري غالبا عن طريق البر، مضيفين أن إلقاء العبوات الناسفة في البحر مباشرة من مناطق سيطرة الحوثيين ازداد بشكل كبير خلال العام الماضي.

وأورد الخبراء في تقريرهم أن لديهم قائمة بـ1406 أطفال تراوح أعمارهم بين 10 و17 عامًا، جندهم الحوثيون ولقوا حتفهم في ساحة القتال في العام 2020.

وقبل أيام، قال سفير حكومة الحوثيين لدى طهران، "إبراهيم الديلمي"، إن الجماعة تستخدم خبرات إيران في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن الأمم المتحدة مجلس الأمن الطائرات المسيرة تقرير أممي