الكويت.. برلماني يتوعد باستجواب جديد لرئيس الوزراء بسبب مكافأة كورونا

الأحد 30 يناير 2022 04:17 م

قال النائب بمجلس الأمة الكويتي "حمدان العازمي" إنه سيتقدم استجواب جديد لرئيس الوزراء الشيخ "صباح الخالد الصباح"، إذا لم يتم صرف مكافأة العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء في 6 جهات حكومية.

وجاء حديث "العازمي" عن استجواب الحكومة عقب قرابة شهرين ونصف على استقالة الحكومة السابقة عقب حوار وطني أمر به أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد الصباح" لإنهاء الأزمة السياسية في الكويت بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال "العازمي" عبر "تويتر": "سأتقدم باستجواب لرئيس مجلس الوزراء إذا لم يتم صرف مكافأة الصفوف الأمامية خلال الأسبوع القادم".

وأضاف "العازمي" في تغريدة أخرى: "يبدو أن هذه الحكومة لا تأتي إلا بالضغط لذا سنستمر في التصعيد حتى تقر كل القوانين الشعبية أو ترحل الحكومة".

وتابع: "الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد هو من أمر بمكافأة الصفوف الأمامية والحكومة تحججت بعدم وجود ميزانية .. فأقر المجلس اعتمادا إضافيا لها بمبلغ 600 مليون دينار في شهر 5 من العام الماضي إلا أن الحكومة للحين (حتى الآن) لم تصرف المكافأة".

وسبق "للعازمي" نفسه تقديم استجواب لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ "حمد جابر العلي"، والذي سقط بعد تصويت داخل قبة البرلمان خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، اعتمد ديوان الخدمة المدنية في الكويت، كشوفات العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء في 6 جهات حكومية؛ تمهيدا لصرف مكافآت مالية لهم.

وذكرت صحيفة "الراي" المحلية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي نقلا عن مصادر عدم وجود مستوى كافٍ من السيولة المالية لصرف المكافآت دفعة واحدة، لافتة إلى أن وزارة المالية ستصرف المبالغ المستحقة على دفعات.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة كورونا

بعد أزمة مع مجلس الأمة.. رئيس الوزراء الكويتي يقدم استقالة الحكومة إلى أمير البلاد

الخلافات السياسية تبطئ الإصلاح الاقتصادي بالكويت.. كيف؟