المقاومة الفلسطينية عن زيارة رئيس إسرائيل للإمارات: خطيئة كبيرة وتشجيع للاحتلال

الأحد 30 يناير 2022 08:42 م

عبرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" ولجان المقاومة، الأحد، عن استنكارها الرسمي لاستقبال دولة الإمارات للرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" على أراضيها.

واعتبرت الحركة في بيان أصدرته أن تلك الخطوة بمثابة تشجيع للاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت "حماس" إن "استقبال قادة العدو في عواصمنا العربية والإسلامية مكافأة للاحتلال، وتشجيع على جرائمه بحق شعبنا".

وأكدت الحركة الفلسطينية على رفضها  لكل "أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وقادة كيانه المزعوم".

وأعربت عن أسفها لإجراء تلك الزيارة لأنها تأتي بالتزامن مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بالقتل والاعتقال.

وأشارت الحركة إلى أن "هذه الزيارات التطبيعية مع الاحتلال من شأنها أن تشجع الاحتلال على مواصلة وتصعيد عدوانه على شعبنا وتنكره لحقوقه، وهو ما حصل منذ انطلاق مسار التطبيع".

ودعت الحركة إلى التراجع الكامل عن مسار التطبيع الذي "لا يخدم إلا المصالح الصهيونية في المنطقة، ويتعارض مع المصالح الوطنية للدول والشعوب العربية والإسلامية".

بدورها وصفت لجان المقاومة في فلسطين، زيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات بأنها "طعنة للشعب الفلسطيني ولتاريخ الأمة المجيد". 

وأضافت أن الزيارة "خطيئة كبيرة وشرعنة وتشجيع لكيان العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وشددت على أن تل أبيب تستغل هذه الزيارات التطبيعية لنيل الشرعية لاغتصابه الظالم لأرض فلسطين.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية بإعلاء صوتها الرافض للتطبيع الذي يمثل خيانة للقضية الفلسطينية وللقدس والمسجد الأقصى المبارك.

والأحد، وصل الرئيس الإسرائيلي، رفقة زوجته "ميخال"، إلى الإمارات، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، وكان في استقباله بمطار أبوظبي، وزير الخارجية الإماراتي "عبد الله بن زايد"، وأعقب ذلك، عقد اجتماع بين "هرتسوج" و"بن زايد".

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" ولي عهد أبوظبي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات في سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب". 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس تطبيع زيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات

سفير إسرائيل بالإمارات: أبوظبي أول من رفع راية التطبيع