أنقرة: رئيس الوزراء اللبناني يزور تركيا بدعوة من أردوغان

الاثنين 31 يناير 2022 09:54 م

قالت الرئاسة التركية، مساء الإثنين، إن رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، سيزور أنقرة، الثلاثاء، تلبية لدعوة من الرئيس "رجب طيب أردوغان".

وأفادت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان، أنه سيتم خلال الزيارة مراجعة العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، وبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين.

ومن المنتظر أن يتم خلال المحادثات تبادل وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية على رأسها ملفات شرقي المتوسط والشرق الأوسط، إلى جانب تناول العلاقات الثنائية، بحسب البيان.

وتأتي زيارة "ميقاتي" إلى تركيا سط استمرار أزمة لبنان مع دول الخليج واستمرار المقاطعة الخليجية لبيروت، منذ قرار السعودية سحب سفيرها من هناك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق "جورج قرداحي" عن الحرب في اليمن.

وزار وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، لبنان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث نقل خلال تلك الزيارة للرئيس اللبناني "ميشال عون" رسالة شفهية من "أردوغان"، أكد الأخير فيها على عمق العلاقات بين انقرة وبيروت ورغبته في تطويرها.

وفي بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هنأ "أردوغان" رئيس الحكومة اللبنانية "نجيب ميقاتي"، بنيل حكومته ثقة البرلمان، ودعاه إلى زيارة تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية اللبنانية نجيب ميقاتي رجب طيب أردوغان زيارة

مشاورات تركية لبنانية رفيعة حول تعزيز التعاون الأمني

أردوغان يستقبل ميقاتي بأنقرة ويؤكد استمرار تركيا في الوقوف إلى جانب لبنان