الولايات المتحدة تعتزم تقديم دعم إضافي للجيش اللبناني

الثلاثاء 1 فبراير 2022 04:05 ص

أخطرت الإدارة الأمريكية، الكونجرس، بنيتها منح دعم إضافي للجيش اللبناني الذي يتعامل مع مجموعة واسعة من التحديات الأمنية والاقتصادية وفي مجال الصحة العامة التي تواجه البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، الإثنين: "نريد التأكد من أن القوات المسلحة اللبنانية قادرة على القيام بمهامها وأعمالها، بما في ذلك القدرة على الدفاع عن سيادة لبنان وتوفير الأمن الداخلي والحفاظ على الاستقرار".

وأوضح "برايس"، أنه "منذ عام 2006، استثمرت الولايات المتحدة أكثر من 2.5 مليار دولار في القوات المسلحة اللبنانية ومكنتها من المساهمة في تراجع داعش في لبنان والقيام بعمليات ضد (تنظيم) القاعدة وتوسيع السيطرة على الأراضي اللبنانية قرب الحدود مع سوريا".

ولم يحدد "برايس" الأموال الإضافية المطلوبة للجيش اللبناني، وقال: "ليس لدي المزيد من المعلومات في هذا الوقت ونواصل المشاورات مع الكونغرس حول ذلك".

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن الولايات المتحدة تخطط لإعادة توجيه 67 مليون دولار من المساعدات العسكرية للقوات المسلحة اللبنانية لدعم أفراد الجيش.

كما أشارت التقارير إلى أن وزارة الخارجية تعتزم تغيير محتوى التمويل العسكري الأجنبي المخصص سابقاً للبنان ليشمل "دعم سبل العيش" لأفراد الجيش اللبناني بسبب الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش اللبناني لبنان أمريكا البنتاجون

ماذا وراء زيادة المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني؟

أمريكا تؤكد التزامها بدعم الجيش اللبناني بمعدات وإمدادات ومروحيات