الأمن اللبناني يؤكد توقيف 17 شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل

الثلاثاء 1 فبراير 2022 07:13 ص

أكد الأمن اللبناني، في بيان، توقيف 17 شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل في الداخل اللبناني، نافيا وجود أي خرق في أي جهاز أمني أو عسكري آخر في البلاد.

وانتقد البيان، ما نشرته صحيفة "الأخبار" المقربة من "حزب الله" عن تفكيك تلك الشبكات، مستنكرا "عدم الحس بالمسؤولية من هذه الوسيلة الإعلامية خاصة قبل الانتهاء من التحقيقات".

وأضاف البيان الذي نشرته شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، عبر موقعها، وحسابها على تويتر: "يبدو أن كاتب المقال على علمٍ أكثر منا بأن هناك تورط لشخص تابع لأحد الأحزاب تم توقيفه من قبلهم".

وشدد على أن "المديرية تهيب بوسائل الإعلام الالتزام بالدقة والتأكد من المعلومات قبل نشرها".

وكانت صحيفة "الأخبار" نشرت عبر موقعها الإلكتروني، الإثنين الماضي، أن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني فكك أكثر من 15 شبكة تجسس إسرائيلية، كل منها منفصلة عن الأخرى.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر من 35 شخصا خضعوا للتحقيق بهذا الملف، مضيفة أنه تم توقيف نحو 20 شخصاً، بينهم لبنانيون وفلسطينيون وسوريون، 12 منهم على الأقل كانوا على علم بأنهم يعملون لمصلحة إسرائيل، بينما كان يعتقد الآخرون أنهم يعملون لمصلحة مؤسسات دولية أو منظمات غير حكومية.

والإثنين الماضي، وعقب جلسة لمجلس الوزراء في بيروت، قال وزير الإعلام بالوكالة "عباس الحلبي"، إن "وزير الداخلية بسام مولوي أطلع مجلس الوزراء على ضبط 17 شبكة تجسس لمصلحة العدو الإسرائيلي، وتبين أن دور هذه الشبكات محلي وإقليمي".

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت بين عامي 2009 و2014 أكثر من 100 شخص بتهمة العمل لصالح إسرائيل، غالبيتهم من العسكريين أو موظفي قطاع الاتصالات.

وكثيرا ما تعلن لبنان عن اكتشاف جواسيس لصالح إسرائيل، ولكن ليس بالحجم الضخم المعلن عنه حديثا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان الأمن اللبناني إسرائيل شبكات تجسس حزب الله بسام مولوي

تقرير إيراني: الإمارات تساعد إسرائيل على تجنيد جواسيس لبنانيين

لبنان: توقيف سوري بتهمة التجسس لصالح إسرائيل