مصر: مقتل 12 على الأقل في هجوم بـ«المولوتوف» على ملهى ليلي

الجمعة 4 ديسمبر 2015 08:12 ص

لقى عدة أشخاص مصرعهم، اليوم الجمعة، جراء هجوم بـ «المولوتوف» على ملهى ليلي في ضاحية بالقاهرة الكبرى.

وبينما نقلت وكالة وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤولين أمنيين إن الهجوم أدى إلى مصرع 12 شخصا، نقلت صحيفة «اليوم السابع» المصرية الخاصة عن مصدر أمني أن عدد الضحايا بلغ 16 شخصا إضافة إلى عدد، لم يحدده، من المصابين جرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكان مسؤولون أمنيون ذكروا في وقت سابق إن عدد القتلى 18.

وتضاربت الروايات بشأن أسباب الحادث الذي استهدف ملهى ليلي في حي العجوزة التابع لمحافظة الجيزة بالقاهرة الكبرى، لكنها اتفقت على أنه ليس ناجما عن عملا إرهابيا.

إذ قال مسؤول أمني لـ«رويترز» إن المهاجم عامل بالملهى سبق أن فُصل من العمل، لافتا إلى أن ألقى قنبلة مولوتوف داخل الملهى؛ ما أدى إلى اندلاع حريق هائل، وسقوط هذا العدد من القتلي، وهم عمال في الملهى.

بينما نقلت صحيفة «اليوم السابع» عن مصدر أمنى مسؤول بمديرية أمن الجيزة، إن إثنين من المواطنين نفذا الهجوم انتقاما من رفض مسؤولي الملهي دخولهم إليه.

وأوضح المصدر أن مشاجرة جرت بين المتهمين ومسؤولي الملهى؛ الأمر الذى جعل المتهمان ينصرفان ويتوجهان لأحد الأماكن الأخرى للسهر به. وأضاف أنه عقب انتهاء المتهمين من سهرتهم قرروا الانتقام من مسؤولى الملهى الليلى الذين رفضوا دخولهم؛ حيث استعانوا بدراجة بخارية، وألقوا زجاجات المولتوف على الملهى وفروا هاربين.

ولفت المصدر الأمني المسؤول أن رجال المباحث يكثفون من تحرياتهم لتحديد أمكان المتهمين، وضبطهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

  كلمات مفتاحية

مصر القاهرة هجوم ملهى ليلي

غرق ملهى ليلي بمصر (فيديو)