"نسر الشتاء".. تركيا تقصف أهدافا لمسلحين بالعراق وسوريا وبغداد تحتج

الأربعاء 2 فبراير 2022 11:43 ص

قالت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، إن طائرات حربية تركية أصابت أهدافا لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب وملاجئ ومخازن ذخيرة في العراق وشمال سوريا، في خطوة أثارت غضب بغداد، واعتبرته خرقا للأجواء العراقية.

وبحسب البيان التركي، عادت جميع الطائرات المشاركة في العملية التي أسمتها "نسر الشتاء"، إلى قواعدها بعد ذلك، مؤكدا تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة.

واستهدف القصف التركي، مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم شمالي العراق، وديريك على عمق 9 كلم شمالي سوريا، بحسب البيان.

وقال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، إن قوات بلاده أتمت عملية "نسر الشتاء" بنجاح، مؤكدا تمكنها من تحييد عدد كبير من الإرهابيين في شمالي العراق وسوريا.

من جانبها، نددت القوات الأمنية العراقية، في بيان، بالهجوم، واعتبرته خرقا للأجواء العراقية.

ودعا البيان، الجانب التركي إلى الالتزام بحسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، وإيقاف هذه الانتهاكات، مبديا استعداد بغداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة.

وحمل حزب العمال الكردستاني، السلاح، ضد الدولة التركية عام 1984، ولقي أكثر من 40 ألف شخص مصرعهم في الصراع الذي كان في السابق يتركز بشكل أساسي في جنوب شرق تركيا.

ولحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وحلفاؤها الغربيون "تنظيماً إرهابياً" قواعد خلفية ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار، وكذلك في المناطق الجبلية بإقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق سوريا وزارة الدفاع التركية حزب العمال الكردستاني نسر الشتاء

تركيا تقصف مواقع لـ«العمال الكردستاني» في العراق وسوريا

قتلى وجرحى بقصف صاروخي لقوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب