التصفيات المونديالية.. سواريز يقترب من فض الاشتباك التهديفي مع ميسي

الأربعاء 2 فبراير 2022 06:33 م

اقترب الأوروجواياني "لويس سواريز"، مهاجم أتلتيكو مدريد، من حسم صراعه مع صديقه المفضل الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم باريس سان جيرمان.

يأتي ذلك بعدما سجل "سواريز" هدف المنتخب الأوروجواياني الرابع في الفوز 4-1 على الإكوادور، في الجولة الـ16 من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية.

وبات هذا الهدف هو رقم 28 الذي يسجله "سواريز" في تصفيات كأس العالم مع منتخب أوروجواي على مر التاريخ، وذلك بعدما شارك معه في 56 مباراة.

وبذلك أصبح "سواريز" هو الهداف التاريخي لتصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، بفارق هدف أمام "ميسي" الذي سجل 27 هدفاً مع المنتخب الأرجنتيني في 53 مباراة.

واستغل "سواريز" غياب "ميسي" عن الجولتين الـ15 والـ16 من تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، بسبب عدم جاهزيته البدنية في أعقاب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

"سواريز" عادل "ميسي" على صدارة الهدافين التاريخيين لتصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما سجل هدف الفوز 1-0 على باراجواي في الجولة الـ15، قبل أن يتفوق عليه من بوابة الإكوادور.

ولن يكون أمام "ميسي" سوى آخر جولتين في تصفيات كأس العالم 2022، وذلك في شهر مارس/آذار المقبل، من أجل ملاحقة رقم "سواريز" التاريخي، لا سيما وأن بعض التكهنات تشير إلى أنها التصفيات الأخيرة التي قد يشارك فيها النجم الأرجنتيني قبل الاعتزال.

يذكر أن "سواريز" هو ثاني هدافي تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية برصيد 7 أهداف، مقابل 6 لـ"ميسي" الذي يحتل المركز الخامس، بينما يتصدر ترتيب الهدافين البيروفي "مارسيلو مورينو" بـ10 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سواريز ميسي الأرجنتين تصفيات مونديال قطر