مونديال قطر.. كندا الأقرب للتأهل والمكسيك وأمريكا يتنافسان على الوصافة

الخميس 3 فبراير 2022 07:00 م

فاز منتخب الولايات المتحدة على ضيفه منتخب هندوراس بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما الخميس، ليعزز بذلك الفريق الفائز وصافته في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وسجل ثلاثية الولايات المتحدة أمام هندوراس، كل من "ويستون ماكيني" و"والكر زيمرمان" و"كريستيان بوليسيتش"، وذلك على أرضية ملعب "أليانز فيلد" في مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا ضمن الجولة الـ11 من التصفيات.

وبهذا الفوز، رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن كندا المتصدرة واقتربت من حجز بطاقة التأهل المباشر للمونديال، أما هندوراس فمنيت بهزيمتها الثامنة بالتصفيات والسابعة على التوالي، وتجمد رصيدها عند 3 نقاط مستمرة في ذيل الترتيب دون أن تحقق أي انتصار.

اقتربت كندا من التأهل لمونديال 2022 في قطر بتغلبها على مضيفتها السلفادور بهدفين دون رد، لتعزز صدارتها في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وحملت الأهداف التي أقيمت الخميس، ضمن الجولة الـ11 من الدور النهائي من التصفيات، توقيع "أتيبا هوتشينسون" و"جوناثان ديفيد".

وبالفوز السادس على التوالي، تحافظ كندا على سجلها خاليا من الهزائم في التصفيات وترفع رصيدها إلى 25 نقطة، معززة صدارتها للترتيب قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات.

وأصبح بإمكان كندا حجز بطاقة تأهلها للمونديال في الجولة المقبلة عندما تحل ضيفة على كوستاريكا في 24 مارس/آذار المقبل، وفي حال نجاحها ستكون هذه المشاركة الثانية في تاريخ المنتخب في كأس العالم بعد نسخة 1986 في المكسيك. أما السلفادور فتجمد رصيدها عند 9 نقاط في المركز السادس.

وتغلبت المكسيك على ضيفتها بنما بهدف دون رد، لتحافظ على المركز الثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وبفضل هدف أحرزه "راؤول خيمينيز" من ضربة جزاء في المباراة التي أقيمت الخميس، ضمن الجولة الـ11 من التصفيات، رفعت المكسيك رصيدها إلى 21 نقطة في المركز الثالث، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة وصيفة التصفيات وبفارق أربع نقاط عن كندا المتصدرة.

وتنتظر المكسيك مباراة نارية في الجولة المقبلة، حيث ستستقبل الولايات المتحدة في 24 مارس/آذار المقبل في مباراة سيتنافس المنتخبان فيها على انتزاع وصافة التصفيات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كندا الولايات المتحدة تصفيات المونديال مونديال قطر