فوز عريض للجزيرة الإماراتي في افتتاح كأس العالم للأندية

الجمعة 4 فبراير 2022 04:46 ص

افتتح الجزيرة الإماراتي منافسات كأس العالم للأندية، بفوزٍ عريض حققه، الخميس، على حساب نادي بيري التاهيتي، بأربعة أهداف لواحد، في ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة أبوظبي.

وبدأ الجزيرة المباراة بقوة واستطاع التقدم مُبكرا بهدف سجله "زايد العامري" في الدقيقة (5)، ثم ضاعف "أحمد العطاس" النتيجة، بهدف ثان وقع عليه مع حلول الدقيقة (25).

وواصل الجزيرة في نسقه الهجومي المرتفع حتى نجح في إضافة هدف ثالث، جاء عن طريق المدافع الصربي "ميلوس كوزانوفيتش"، قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي لزمن الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، منح مدافع الجزيرة "محمد ربيع"، فريق بيري هدف تقليص الفارق من كرة حولها بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (48)، قبل أن يُعيد زميله "عبدالله ديابي" الأمور إلى ما كانت عليه بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة (63).

وبهذا الانتصار بلغ الجزيرة الدور الثاني من المونديال ليضرب موعدا مع الهلال السعودي، الذي يبدأ مشواره يوم الأحد 6 فبراير/شباط الحالي.

وتستضيف الإمارات كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها، بمشاركة ثلاثة فرق عربية، وهم الجزيرة صاحب الأرض، والهلال (بطل آسيا)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا).

كما يُشارك في البطولة أندية، تشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وبالميراس البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، ومونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، في حين جاءت مشاركة بيري بدعوة من "فيفا".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزيرة الهلال السعودي كأس العالم للأندية فيفا

تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات

بعد اعتذار اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2021