السعودية تشترط على مواطنيها أخذ الجرعة التنشيطية لمغادرة المملكة

الجمعة 4 فبراير 2022 05:06 م

كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح "كوفيد-19" لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

وأضاف المصدر لوكالة "واس" السعودية، أنه "يستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا)".

ولفت إلى "إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test) خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال".

كما أنه "يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها -بعد مضي المدة أدناه- دون الحاجة لإعادة الفحص:

1-(سبعة) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

2-(عشرة) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

وسيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 9/ 2/ 2022م.

وشدَّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة.

واحتلت السعودية المرتبة الثانية في تصنيف وكالة "بلومبرج" لأكثر الدول مرونة في التعامل مع "كوفيد-19" لشهر يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر |  الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

كورونا كورونا السعودية

الكويت والبحرين والسعودية.. الأطول إغلاقا للمدارس بسبب كورونا عربيا