لاعب السد القطري أكرم عفيف أفضل هداف في العالم خلال يناير الماضي

الجمعة 4 فبراير 2022 06:21 م

حصد جناح نادي السد القطري، "أكرم عفيف"، جائزة أفضل هدّاف في العالم عن شهر يناير/كانون الثاني 2022، بحسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء "IFFHS"، في بيان رسمي أعاد نشره حساب "دوري نجوم قطر" عبر "تويتر".

وقال بيان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن صاحب الـ25 عاما  الذي يتصدر التصنيف للمرة الأولى في مسيرته: "في حين أن أشهر هدّافي الدوريات الأوروبية لم يثبتوا أنفسهم بعد هذا العام، يتقدّم أكرم عفيف، ويتصدر التصنيف التهديفي عن شهر يناير/كانون الثاني".

وأضاف التقرير الصادر من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء: "سجّل عفيف أكبر مجموع أهداف في العالم خلال يناير/كانون الثاني، لقد أحرز روبرت ليفاندوفسكي وكيليان مبابي وكريم بنزيمة 4 أهداف فقط لكل لاعب، بينما لم يسجل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي بعد".

سجّل نجم نادي السد، 8 أهداف خلال مباريات شهر يناير/كانون الثاني في العام الجديد 2022، وجاءت جميعها لصالح السد في مسابقة دوري نجوم قطر، بواقع 4 مباريات أمام كل من السيلية (2-0) والشمال (5-1) والعربي (4-2) والوكرة (6-0) على التوالي.

كما فاز "عفيف" بجائزة أفضل لاعب في مسابقة دوري نجوم قطر عن شهري ديسمبر/كانون الأول 2021 ويناير/كانون الثاني 2022، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للبطولة، في حين أنه يحتل وصافة لائحة هدّافي المسابقة بـ11 هدفًا بالتساوي مع زميله في السد "بغداد بونجاح"، ومهاجم أم صلال "أيمن حسين"، وثلاثتهم يأتون بعد الهدّاف والمتصدر الكيني "مايكل أولونغا" مهاجم نادي الدحيل (17 هدفًا).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أكرم عفيف السد القطري الدحيل

للمرة الـ16 في تاريخه.. السد بطلا لدوري نجوم قطر قبل 3 جولات من نهاية المسابقة