يتسم بالعقلانية.. قرقاش يشيد بموقف الصدر من هجمات الحوثيين

السبت 5 فبراير 2022 06:43 م

وصف المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي "أنور قرقاش"، تصريحات الزعيم العراقي الشيعي "مقتدى الصدر" بشأن هجمات "أنصار الله" الحوثيين على الإمارات بـ"العقلانية".

وقال "قرقاش" في تغريدة على "تويتر"، السبت، إن "موقف السيد مقتدى الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات يتسم بالعقلانية، ومنسجم مع مبدأ قدسية سيادة الدول واستقلالها".

وأضاف "قرقاش" أن "التباين في القضايا السياسية طبيعي، أما حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ثوابت تضمن أمن واستقرار المنطقة.. منطق الدولة يبنى بعكس المنطق الهدام للميليشيات".

والخميس، قال "الصدر" إن بعض "الإرهابيين" الخارجين عن القانون سارعوا إلى الزج بالعراق في حرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية.

وجاءت تصريحات "الصدر" في أعقاب تبنى تنظيم "ألوية الوعد الحق" العراقي، الهجوم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بـ4 طائرات مسيرة، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن إسقاط 3 مسيّرات.

وقال التنظيم، في بيان له، إنه "سيستمر في توجيه ضربات إلى الإمارات حتى ترفع يدها عن التدخل في دول المنطقة، وفي مقدمتها اليمن والعراق"، مهددا بأن "الضربات المقبلة ستكون أشد وقعا وإيلاما".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قرقاش الحوثيون الصدر هجمات الحوثيين الإمارات العراق ألوية الوعد الحق الإمارات العراق ألوية الوعد الحق

بعد هجوم "الوعد الحق" على الإمارات.. الصدر: أرفض زج العراق بحرب إقليمية