بوفاة جريحة.. قتلى إسرائيل في عدوانها على غزة يرتفع إلى 13

الأحد 6 فبراير 2022 02:31 م

أعلنت هيئة البث العبرية الرسمية، الأحد، وفاة مسنّة إسرائيلية؛ متأثرة بجراح أصيبت بها جراء سقوط صاروخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، خلال عدوان الأخيرة على القطاع في مايو/ أيار الماضي.

وأفادت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني بـ"وفاة نعومي بيرلمان من مدينة عسقلان (91 عامًا) متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها جراء سقوط صاروخ أطلق من غزة على منزلها في عسقلان في 11 مايو خلال عملية حارس الأسوار (الاسم الذي أطلقته إسرائيل على عدوانها ضد غزة)".

وأشارت إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين في العملية يرتفع بذلك إلى 13.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة) أن "بيرلمان"، ومنذ إصابتها، تخضع للعلاج في دار رعاية للمسنين تتميز بالتحصين، مشيرة إلى أن حالتها تدهورت في الساعات الأخيرة من يوم السبت.

وفي تفاصيل إصابتها، ذكرت القناة السابعة (خاصة) أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة أصاب منزلها بشكل مباشر في شارع ملاخي يسرائيل (ملائكة إسرائيل) في حي أفريدر بعسقلان.

وأضافت أن المنزل انهار على "بيرلمان" وعلى مقدمة الرعاية لها التي لقيت مصرعها على الفور في المكان.

وشنت إسرائيل في 10 مايو/أيار الماضي عملية عسكرية واسعة على غزة تحت اسم "حارس الأسوار"، استمرت 11 يوماً، شنت خلالها طائراتها ومدافعها مئات الغارات بالقطاع.

وأسفرت الغارات عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة الآلاف وتدمير بيوت ومنشآت سكنية واقتصادية، بينما ردت فصائل المقاومة الفلسطينية على العملية العسكرية بإطلاق رشقات صاروخية على مدن وبلدات إسرائيلية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العدوان الإسرائيلي حرب غزة حارس الأسوار

تخشى دورا إيرانيا.. إسرائيل تشترط التهدئة في غزة قبل إعادة الإعمار