أمريكا تزود الإمارات بأحد أفضل رادارات المراقبة في العالم

الاثنين 7 فبراير 2022 11:26 ص

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال "فرانك ماكينزي" أن بلاده زودت الإمارات "بواحد من أفضل رادارات المراقبة في العالم".

جاء ذلك في إثر وصوله إلى الإمارات، الأحد؛ لبحث جهود تعزيز التعاون الدفاعي بين بلاده وأبوظبي في أعقاب الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي في اليمن ضد منشآت في الإمارات.

وتهدف زيارة الجنرال الأمريكي إلى التأكيد على التعاون والشراكة "الوثيقة" بين الولايات المتحدة والإمارات، حسبما نقل موقع "ستريبس" الأمريكي المعني بشؤون الدفاع.

وجاءت الزيارة عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الأسبوع الماضي، أنها سترسل أنظمة دفاعية متطورة بينها المدمرة الصاروخية الموجهة "يو إس إس كول" وسربا من مقاتلات "إف-22" المتقدمة إلى الإمارات لدعم قوات الأخيرة في مواجهة هجمات الحوثيين.

وقال "ماكينزي" للصحفيين: "الغرض من زيارتي هو التأكيد على أننا شريك موثوق به للإماراتيين".

وأضاف: "أعتقد أنه وقت مقلق للغاية بالنسبة للإمارات، إنهم يبحثون عن الدعم ونحن هنا لمساعدتهم بتقديم هذا الدعم".

وشدد ماكينزي على أن مقاتلات "إف-22" ستزود الإمارات "بواحد من أفضل رادارات المراقبة في العالم"، القادرة على تحديد الأهداف، ومنها صواريخ كروز الهجومية البرية والطائرات المسيرة.

والأسبوع الماضي، قال الحوثيون إن استهدفوا أبوظبي ودبي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، فيما أعلنت وزارة دفاع الإمارات اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الجماعة تجاه أراضيها "دون وقوع أية خسائر".

ومؤخرا، شنت الجماعة هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/كانون الثاني الماضي، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هاجمت بمسيرات وصواريخ باليستية أبوظبي في 17 و25 من الشهر ذاته.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإمارات إف 22 الحوثيون

فير أوبزيرفر: الإمارات لم تعد تعتمد على أمريكا.. وهذه خطواتها للأمن القومي

سلاح إسرائيلي على أبواب الإمارات.. قوة ردع أم تأجيج لنيران الحوثي؟