باحثة سعودية تنشر صورا لها في إسرائيل: "ياله من شعور".. وناشطون يهاجمونها

الاثنين 7 فبراير 2022 01:15 م

نشرت الباحثة السعودية "نجاة السعيد"، عبر حسابها على "تويتر"، صورا لها بعد وصولها إلى إسرائيل، مساء الأحد، ما استدعى انتقادات لاذعة.

وشاركت "نجاة" متابعيها صورا لدى وصولها إلى إسرائيل وعلقت عليها بالقول: "لقد هبطت للتو في إسرائيل... يا له من شعور".

ونشرت الباحثة السعودية صورا أخرى من إحدى المدن الإسرائيلية وكتبت في تغريدتها: "دأبت صديقتي الأعز أفيتال شنيلر على التقاط صور لي منذ وصولي".

وتابعت قائلة: "أول صورة في الهواء الطلق كانت أمام منزل الرئيس، لقد جعلتني أشعر أنني في بيتي، عائلتها طيبة جدا وحسنة الملقى".

من جانبه، رحب الصحفي الإسرائيلي "إيدي كوهين" بـ"نجاة"، قائلا عبر حسابه بـ"تويتر": "يا هلا بالباحثة السعودية نجاة السعيد في بلدك الثاني".

في المقابل؛ هاجم ناشطون الباحثة السعودية، معتبرين أنها "تنزع عروبتها"، وأن زيارتها لدولة الاحتلال مخزية ولا تمثل شعب السعودية، الذي يرفض التطبيع.

وزار سعوديون، من قبل، إسرائيل كان أبرزهم الناشط السعودي المناصر لإسرائيل "محمد سعود"، الذي التقى مسؤولين إسرائيليين لدى زيارته لتل أبيب والقدس المحتلة، واستدعى ثناء من رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "بنيامين نتنياهو".

وفي يوليو/تموز 2019، استضافت إسرائيل صحفيين عرب، من بينهم سعوديون، حيث زاروا نصب ذكرى المحرقة النازية "ياد فاشيم" في القدس، ومبنى البرلمان والمواقع المقدسة وغيرها من المواقع".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أقرت إسرائيل بأن تطبيع علاقتها مع السعودية "معلق حاليا"، قبل أن تعرب عن أملها في التوصل لاتفاق معها قريبا.

ووفق الرؤية الإسرائيلية، ستكون السعودية جوهرة تاج التطبيع الإسرائيلي مع العالم العربي، إن تمت هذه الخطوة.

وبالرغم أن إسرائيل والسعودية لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، إلا أن العلاقات بين البلدين تعززت في الأعوام الأخيرة.

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار وفد من القادة اليهود الأمريكيين السعودية، حيث التقوا شخصيات رفيعة المستوى من العائلة المالكة ووزراء، وذلك وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نجاة السعيد باحثة سعودية تطبيع السعودية زيارة إسرائيل إسرائيل

تطبيع رياضي جديد بين السعودية وإسرائيل