Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

السعودية تعلن تسمية 2023 بـ"عام الشعر العربي"

مصر.. الكشف عن مقابر فرعونية ومومياء كاملة بمنطقة سقارة قرب القاهرة

إدراج معالم مملكة سبأ في اليمن على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر

تصنيف دولي: 7 جامعات خليجية بين العشر الأوائل عربيا

جائزة البوكر العربية.. 16 رواية مرشحة للقائمة الطويلة لعام 2023

Ads

مصر.. هاني شاكر يحصل على جنسية دول الكاريبي وناشطون يسخرون (فيديو)

الاثنين 7 فبراير 2022 04:51 م

يستعد نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان "هاني شاكر" للحصول على جواز سفر دول الكاريبي "الجنسية الكاريبية"، عن طريق الاستثمار، لكنه تعرض للسخرية من مغردين.

وكانت إحدى الشركات المتخصصة في منح جوازات السفر تلك قد نشرت فيديو يظهر فيه "هاني شاكر" وهو ينهي إجراءات حصوله على الجواز والذي تتراوح تكلفته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

ويوفر جواز السفر الكاريبي لحامله بعض المميزات، على رأسها دخوله إلى ما يقرب من 150 دولة حول العالم بدون تأشيرة؛ وعلى رأس هذه الدول المملكة البريطانية ودول الاتحاد الأوروبي.

ولا يتطلب امتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أية مؤهلات لحامله أو أيه اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي من بلدان الكاريبي؛ وهي " جزيرة سانت كيتس ونيفيس – جرينادا – جمهورية الدومينيكا- سانت لويسا – أنتيجو وباربودا".

ومن المعروف أن عددا كبيرا من رجال الأعمال العرب يملكون جوازات سفر مشابهة، حيث تتيح لهم نقل الأموال والاستثمارات إلى هذه الدول دون الحاجة إلى نفس الإجراءات القانونية الصارمة التي تفرضها الدول الكبرى، بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية وجواز السفر يتيح لحامله العيش والعمل وتلقي خدمات التعليم والرعاية الصحية في البلد المضيف.

وحظي الخبر بموجة من السخرية من قبل ناشطين، حيث استنكر بعضهم سعي "هاني شاكر" للحصول على جنسية دول أخرى، في الوقت الذي يزايد، وزملائه من الفنانين والممثلين، على المواطنين الذين يشتكون من صعوبة المعيشة في مصر، ويطالبونهم بالوطنية وتحمل الأوضاع.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هاني شاكر الجنسية الكاريبية جواز السفر الكاريبي

مطرب مصري: نقابة الموسيقيين أكبر مستنقع فساد