بسبب كورونا.. أمريكا تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى 6 دول بينها عمان

الثلاثاء 8 فبراير 2022 06:05 ص

 أضافت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ست وجهات جديدة، بينها ليبيا وسلطنة عمان، إلى قائمة الدول التي تنصح بعدم السفر إليها مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا حول العالم.

القائمة ضمت كل من "ليبيا وسلطنة عمان واليابان وكوبا وأرمينيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية".

وتقع هذه الوجهات في تصنيف "المستوى 4: مرتفع جدا"، أي أن حالات كوفيد-19 منتشرة فيها، وتنصح "سي دي سي" في هذه الحالة "بعدم السفر إلى هذه الوجهات، وإذا كان عليك السفر، فتأكد من حصولك على التطعيم الكامل قبل السفر".

وتتراوح قائمة إشعارات السفر المحدثة الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من المستوى الأول "منخفض" إلى المستوى الرابع "مرتفع للغاية".

وتُدرج المراكز الأمريكية حاليا أكثر من 130 دولة ومنطقة حول العالم في قائمة "المستوى الرابع: مرتفع للغاية" فيما يتعلق بإصابات "كوفيد-19"، بحسب "رويترز".

كما تدرج نحو 50 دولة ضمن "المستوى الثالث: مرتفع"، والذي يدعو الأمريكيين الذين لم يحصلوا على التطعيمات إلى تجنب السفر غير الضروري إليها.

وارتفعت الإصابات بـ"كوفيد- 19" رسميًا حول العالم إلى أكثر من 5 ملايين و737 ألفا و468 حالة وفاة في أنحاء العالم منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول 2019، وفق إحصاء لوكالة "فرانس برس" الإثنين.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى عدد وفيات  902 ألفا و 624 حالة، تليها البرازيل 632 ألفا و193.

ووفق تقديرات منظمة الصحة العالمية قد يكون العدد الإجمالي للوفيات أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات بسبب "كوفيد-19" بصورة مباشرة وغير مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا أمريكا سلطنة عمان

لأول مرة منذ 49 يوما.. عمان تسجل حالة وفاة جراء كورونا