نتنياهو: العرب يحاربون الإخوان المسلمون وبينيت يسلمهم مفاتيح حكومته

الثلاثاء 8 فبراير 2022 08:11 م

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق زعيم المعارضة حاليا "بنيامين نتنياهو" هجوما عنيفا على رئيس الوزراء الحالي "نفتالي بينيت"، زاعما أن تسليم الأخير مفاتيح حكومته إلى جماعة "الإخوان المسلمون".

وقال "نتنياهو" زعيم حزب الليكود المعارض، عبر "تويتر" الثلاثاء إنه تلقى، في الأيام الأخيرة، رسالة من مصدر مهم في العالم العربي ـ لم يكشف من هو ـ يوضح له أنهم (الحكومات العربية) "يحاربون جماعة الإخوان المسلمين بضراوة".

وأوضح "نتنياهو" أن المصدر العربي المذكور تساءل: "كيف أن الإخوان في إسرائيل شريك كبير في الحكومة؟"، وذلك في تلميح إلى رئيس القائمة العربية الموحدة داخل أراضي 48، النائب "منصور عباس".

وادعى "نتنياهو" أن خلفه "بينيت" قد سلّم مفاتيح الحكومة لـ"منصور عباس".

والقائمة الموحدة تابعة للحركة الإسلامية داخل إسرائيل، ويحسبها البعض على جماعة الإخوان المسلمين، وهي شريك في الائتلاف الحكومي (يضم 8 أحزاب ) الذي يقوده "بينيت" وأطاح بـ"نتنياهو" من رئاسة الوزراء.   

ومؤخرا شدد "عباس" على أن الحركة الإسلامية التي أسسها الشيخ الراحل "عبدالله نمر درويش" في نهاية سبعينات القرن الماضي هي فلسطينية محلية ليس لها أي ارتباط تنظيمي إداري مع أي حركة إسلامية في المنطقة والعالم ولا حتى على مستوى الشعب الفلسطيني.

وتابع: "الحركة الإسلامية لها مرجعيتها الفكرية والفقهية والتنظيمية الإدارية فهي لا تحمل أحدا على مستوى الشعب الفلسطيني أو العالمين العربي والإسلامي مسؤولية قراراتها وخياراتها السياسية، كما لا تتحمل مسؤولية قرارات وخيارات التيارات والهيئات الإسلامية العالمية والمحلية".

ودعا "عباس" العالم العربي الرسمي والشعبي إلى عدم خلط الأوراق وأن يحترموا تجربة فلسطينيي الداخل وتجربة "الموحدة" السياسية وألا يزجوا بهم في الصراع الدائر بينهم.

ويرى "عباس" أن المواطنة الإسرائيلية الموجودة مع كل أبناء المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل تعطيك امتيازا معينا وتفرض عليك اشتراطات معينة وأنه يتحرك في هذه الخصوصية وبالتالي ما ينطبق عليهم لا ينطبق على بقية أجزاء الشعب الفلسطيني.

وعن قانون منع لم الشمل الذي يهدد مستقبل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"؛ قال "عباس" إن الموحدة رفضت القانون ولا يمكن لإنسان فلسطيني أن يوافق عليه". 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل بنيامين نتنياهو نفتالي بينيت الحكومة الإسرائيلية القائمة الموحدة منصور عباس الإخوان المسلمون

انقسام الكنيست.. هل تشهد إسرائيل الانتخابات الخامسة في 3 سنوات؟

بينيت: إسرائيل تقترب من الانهيار.. ونتنياهو يبث السموم والفوضى