قتيل و5 جرحي في غارتين إسرائليتين على محيط دمشق

الأربعاء 9 فبراير 2022 05:43 ص

لقي جندي بقوات النظام السوري مصرعه، الأربعاء، وأصيب 5 آخرون في غارتين شنهما جيش الاحتلال الإسرائيلي مستهدفا بطاريات صواريخ ورادارا بمحيط العاصمة دمشق.

وجاءت الغارتان بعد إطلاق صاروخ مضاد للطائرات صوب دولة الاحتلال، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، "انفجاره في الجو" دون الحاجة لاعتراضه، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وفي السياق، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بأن الدفاعات الجوية تصدت، فجر الأربعاء، لـ"عدوان إسرائيلي" برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، ثم "عدوان" بصواريخ أرض-أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، لم تكشف هويته، أن تلك الضربات استهدفت بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق، وأن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وذكر المصدر أنه "حوالي الساعة 12:56 من فجر اليوم نفذ الطيران لإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت وعند الساعة 1:10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وفي وقت لاحق، أعلنت "سانا" مقتل جندي سوري وإصابة 5 آخرين ووقوع خسائر مادية جراء الهجوم الإسرائيلي.

وكان متحدث الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" قد أعلن، في وقت سابق، أن صفارات الإنذار من الصواريخ دوت بالقرب من بلدة أم الفحم على بُعد حوالي 80 كيلومترا شمال القدس، وفي الجزء الشمالي من الضفة الغربية المحتلة.

ونادرا ما تعترف إسرائيل بتنفيذ غارات في سوريا، لكنها تكرر التأكيد على استهدافها مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة، وتكرّر التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وسبق أن طالب النظام السوري مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا الجيش الإسرائيلي دمشق

هجوم صاروخي إسرائيلي على جنوبي دمشق.. وخسائر مادية