وزير خارجية الكويت يطلب تحقيقا في عرض فيديو مخل بقاعة البرلمان

الأربعاء 9 فبراير 2022 10:54 ص

وجه وزير الخارجية الكويتي "أحمد الناصر" كتابا إلى مجلس الأمة (البرلمان) طالب فيه بالتحقيق في واقعة عرض مقطع فيديو منسوب لأحد الدبلوماسيين داخل قاعة المجلس، وتزويده بكافة نتائج التحقيق لاتخاذ اللازم بشأن الأمر.

وتداولت حسابات إلكترونية مقطع الفيديو الذي زعم النائب "شعيب المويزري" أنه حفل أقيم في منزل دبلوماسي بإحدى سفارات الكويت في الخارج؛ حيث ظهر عدد من الأشخاص في الحفل الذي أحيته مجموعة من الراقصات، دون أن يتم الكشف عن وجه أي من الحضور.

وقال الوزير في كتابه الموجه لرئيس مجلس الأمة "مرزوق الغانم"، إن "ما تم عرضه (من قبل النائب المويزري في جلسة علنية في قاعة البرلمان الثلاثاء) في المقطع المصور يشكل مخالفة قانونية تستوجب المساءلة".

وطالب الوزير بتزويده بنتائج التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مبديا في نفس الوقت استغرابه من دوافع عرض مقطع الفيديو خلال الجلسة.

وأضاف "الناصر" أن "التجهيل المطلق للفيديو من حيث أشخاصه وموقعه وتاريخه يشكل إساءة لوزارة الخارجية وكافة منتسبيها دون سند من الواقع أو القانون".

وفي بيان رسمي، نفت وزارة الخارجية مقطع الفيديو، واعتبرت أن عرض المقطع دون التحقق منه يعتبر "تشكيكا بكافة منتسبي الوزارة".

واستنكرت نشر هذا المقطع دون أن يبادر النائب المستجوب لتزويدها ببيانات وهوية الدبلوماسي الكويتي المقصود.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة الكويتي وزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر شعيب المويزري

الكويت.. جلسة برلمانية لسحب الثقة من وزير الخارجية الكويتي 16 فبراير