نائب كويتي: يابانية كشفت إهدار 60 مليون دولار بسفارتنا في سيول

الأربعاء 9 فبراير 2022 10:59 ص

تحدث النائب في مجلس الأمة الكويتي "شعيب المويزري" عن واقعة إهدار للمال العام في سفارة الكويت بكوريا الجنوبية، أثناء استجواب، الثلاثاء، لوزير الخارجية، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح".

ولفت "المويزري" إلى أن موظفة يابانية بسفارة الكويت في سيول اكتشفت تجاوزات في فواتير تقدر قيمتها بنحو 60 مليون دولار، "إلا أنه تم حفظ القضية" حسب قوله.

وأضاف أن "هذه الموظفة اليابانية المسلمة رفضت التوقيع على فواتير بها تجاوزات من قبل بعض أعضاء السفارة".

واستنكر النائب التلاعب بالفواتير في الوقت الذي تحرص فيه موظفة من جنسية أخرى على المال الكويتي قائلا: "هذه الموظفة هداها الله إلى الإسلام، وعندما أسلمت رأت فعل كفار من المسلمين"، حسب تعبيره.

 

وتابع أن السفارة لم ترفع التقرير الذي أعدته الموظفة، المتضمن كشف التجاوزات في الفواتير، ما اضطر الموظفة إلى إرسال كتاب رسمي للنيابة الكويتية.

وأشار إلى "تقديم أوراق ناقصة حتى تم حفظ القضية"، لافتا إلى أن الموظفة تم تهديدها بالخصم من راتبها ونقلها من وظيفتها كمحاسبة إلى سكرتيرة، ولكنها لم تتراجع عن موقفها.

والثلاثاء، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، أن البرلمان سيعقد جلسة خاصة يوم 16 فبراير/شباط الجاري، للتصويت على حجب الثقة عن وزير الخارجية.

وقال "الغانم"، إن التصويت يأتي باقتراح من 10 نواب، يتهمون الوزير بتبديد المال العام والتخبط الإداري.

ويتطلب أمر سحب الثقة من وزير الخارجية الكويتي أن يصوت الأعضاء في مجلس الأمة، عدا الوزراء، حتى إن كانوا أعضاء في البرلمان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كوريا الجنوبية تجاوزات مالية شعيب المويزري مجلس الأمة

مباحثات هاتفية بين وزراء خارجية اليابان وعُمان والكويت