روسيا تنتقد تسليم واشنطن أسلحة متطورة إلى أوكرانيا

الأربعاء 9 فبراير 2022 11:19 ص

قال مسؤول روسي بارز، الأربعاء، إن إمداد أوكرانيا بأسلحة أمريكية متطورة من شأنه الحد من إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسى للأزمة.

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي "سيرجي ريابكوف"، التقارير عن طلب أوكرانيا من أمريكا تزويدها بمنظومة "ثاد" الصاروخية بـ"الاستفزاز"، محذرا من حدوث انتكاسة للأزمة الأوكرانية.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستقلل من فرصة الحلول الدبلوماسية للأزمة مع أوكرانيا في حال زودتها بمنظومة "ثاد" الصاروخية، وفق وسائل إعلام روسية.

وأكد "ريابكوف" أن المفاوضات بشأن الضمانات الأمنية تعتمد على استعداد أمريكا لمناقشة هذه القضية، موضحًا أنه إذا كان البيت الأبيض مستعدًا لبدء البحث الجوهري بشأن عدم توسع الناتو، فإن موسكو ستقبل المقترحات الأمريكية بشأن التفتيش على قواعد الدفاع الجوي التابعة للحلف في رومانيا.

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية روسيا بالتحضير لهجوم عسكرى على أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الحضور العسكرى للحلف بالقرب من حدودها.

والإثنين الماضي، وصل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إلى موسكو، لإجراء محادثات مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" في محاولة لنزع فتيل الأزمة الراهنة مع أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف ثاد الولايات المتحدة

الكرملين: هناك حاجة إلى وقف التصعيد بشأن الأزمة بين موسكو وكييف

لافروف عن محادثاته مع نظيرته البريطانية: حوار طرشان

ماكرون: الحرب في أوكرانيا ستطول ويجب الاستعداد لذلك