توقيف كاتب بالعدل في لبنان بتهمة التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 9 فبراير 2022 01:24 م

أفادت صحيفة لبنانية، الأربعاء، بإيقاف المحكمة العسكرية أحد الكتاب بوزارة العدل للاشتباه بتواصله مع شخصيات إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وذكرت "الأخبار"، المقربة من حزب الله، أن "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة، القاضي "فادي عقيقي"، أوقف الكاتب بالعدل "أ. ج" على خلفية ملف أعدّه الأمن العام حول الاشتباه بتواصله مع أشخاص في الأراضي المحتلة.

وأضافت: "علمت الأخبار أنّ المشتبه فيه أوقف بجرم خرق قانون مقاطعة العدو الإسرائيلي".

جاء ذلك بعدما كشف وزير الداخلية اللبناني "بسام مولوي"، في وقت سابق، عن ضبط 17 شبكة تجسس تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى تفكيك الأمن الداخلي اللبناني أكثر من 15 شبكة تجسس إسرائيلية، تنشط في مناطق مختلفة في لبنان وصولا إلى سوريا، في واحدة من أكبر العمليات الأمنية التي نفذت منذ عام 2008.

وأكدت الصحيفة أن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي نفذ العملية الأمنية، منذ 4 أسابيع، بعد التنسيق مع النيابة العامة التمييزية وقيادة قوى الأمن الداخلي.

وأشارت إلى وجود ما قالت إنها "تدخلات" بشأن موقوفي شبكات التجسس الإسرائيلية، إذ لايزال ملف العملاء "محل تشكيك من الفريق السياسي الذي لا يرى في التعامل مع العدو جرما كبيرا".

ونوهت "الأخبار" إلى أن ممارسة الضغوط على القضاء العسكري أدت إلى موافقته على عمليات إخلاء سبيل بعض الموقوفين بقضية شبكات التجسس، بحجة عدم القدرة على تمديد فترة التوقيف خلال فترة التحقيق، أو بسبب "خلوّ الملفات من أدلة دامغة تثبت أن الموقوفين كانوا على علم بأنهم يتعاونون مع العدو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان الاحتلال الإسرائيلي حزب الله

صحيفة: توقيف إعلامي لبناني متهم بالتجسس لصالح إسرائيل