مصر.. تحديد 20 فبراير لبدء محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الإتجار بالبشر

الخميس 10 فبراير 2022 01:08 ص

حددت السلطات القضائية المصرية 20 فبراير/شباط الجاري موعدا لبدء محاكمة رجل الأعمال "محمد الأمين" لاتهامه بالاتجار في البشر.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن المستشار "عصام فريد"، رئيس محكمة استئناف القاهرة، حدد جلسة 20 فبراير لبدء محاكمة "الأمين"، بعد اتهامه بالإتجار في البشر، وذلك أمام الدائرة 15 جنايات بمحكمة القاهرة الجديدة، شرق العاصمة.

وفي 5 فبراير الجاري، أمرت النيابة العامة المصرية بإحالة "محمد الأمين" إلى محكمة الجنايات بالتهمة ذاتها.

ويتهم "الأمين" المحبوس حاليا بهتك عرض 7 فتيات أطفال وتهديدهن، وذلك بشهادة 13 شاهدا، وإقرارات الفتيات الضحايا، فضلا عن ما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، ودلائل أخرى.

وكانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهن بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا.

وروت الفتيات المجني عليهن تفصيلات التعدي الذي تعرضن له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهن، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية.

وفي مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، أمرت النيابة العامة بحبس "الأمين"، احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في 10 ديسمبر/كانون الأول بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف وسط مصر، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

ويعد "محمد الأمين" من أبرز رجال الأعمال في مصر، وقطب من أقطاب الإعلام، حيث امتلك 14 قناة فضائية، أبرزها "سي بي سي"، و"النهار"، و"مودرن"، وكان يمتلك صحيفة "الوطن" الخاصة، ولعبت مجموعته الإعلامية دورا بارزا في التحريض على الرئيس المنتخب الراحل "محمد مرسي"، حتى الانقلاب عليه عسكريا في يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الأمين رجل أعمال محاكمة محمد الأمين إتجار بالبشر

تحريات سرية بقضية محمد الأمين في مصر.. رقص وخمور واعتداءات جنسية