طيران العال الإسرائيلية تتوقع عدم انتظام الرحلات إلى دبي بدءا من الأحد

الخميس 10 فبراير 2022 05:58 م

قالت شركة طيران العال الإسرائيلية، الخميس، إنها لن تستطيع تسيير جميع الرحلات المنتظمة إلى دبي بدءا من الأحد المقبل، مرجعة ذلك لما وصفته بـ"خلافات متعلقة بترتيبات أمنية في دبي".

وأضافت الشركة، بحسب ما جاء في رويترز، أنه لن يكون بمقدور عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين اشتروا تذاكر طيران بالفعل السفر إلى هناك.

وكان مسؤول إسرائيلي أفاد، الثلاثاء الماضي، بأن شركات الطيران الإسرائيلية واصلت رحلاتها إلى دبي بعد تأجيل موعد نهائي لترتيبات أمنية جديدة للسماح بمزيد من المناقشات.

وأضاف المسؤول أن "الترتيبات القائمة سينتهي العمل بها الثلاثاء (قبل يومين)"، ما يجعله الموعد النهائي الفعلي لمعالجة مخاوف الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) في محادثات مع السلطات في دبي.

لكن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه قال ، الثلاثاء، إن الطرفين ”اتفقا على استمرار الرحلات.

وكان الإبقاء على رحلات طيران شركات العال ويسرائير وأركيا من تل أبيب، موضع شك، بعد أن أبدى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) قلقه من ترتيبات في مطار دبي الدولي، وفقا لـرويترز.

وكانت إسرائيل قالت الأحد الماضي، إنها ربما توقف رحلات شركات طيران إسرائيلية إلى دبي في الأيام القليلة المقبلة، بسبب خلاف حول ترتيبات أمنية، لكنها تدرس تحويلها إلى أبوظبي بدلا من ذلك.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن الخلاف حول هذه الترتيبات فني وليس سياسي.

وقد تكون الخلافات الحاصلة ناجمة عن رفض السلطات في دبي السماح للضباط الإسرائيليين المشاركة في الإجراءات الأمنية الخاصة بالطائرات الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران العال الإسرائيلي دبي

إرجاء البت في الخلافات الأمنية للرحلات الجوية من إسرائيل لدبي إلى نهاية الشهر

بدء تنفيذ اتفاق بين الاتحاد للطيران الإماراتية والعال الإسرائيلية

طيران العال الإسرائيلي يتجنب السفر فوق منطقة الخليج