بالأرقام.. 3 مدربين تحت أنظار إدارة مانشستر يونايتد لخلافة رانجيك

الجمعة 11 فبراير 2022 06:43 م

يواصل مانشستر يونايتد البحث عن مدير فني لقيادة الفريق بداية من الصيف المقبل، عندما تنتهي فترة المدير الفني المؤقت "رالف رانجيك"، الذي خلف النرويجي "سولشاير"، بداية من ديسمبر/كانون الأول الماضي، ونجح في قيادة الشياطين الحمر إلى مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من وداع يونايتد لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد منافسه في البطولة ميدلسبره، لكنه يصارع من أجل التواجد في المقاعد الأربعة الأولى للوصول إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحل الشياطين الحمر في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة حاليًا، وبفارق نقطة واحدة خلف وست هام صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة، لكنه لديه مباراة مؤجلة، يستطيع بها مواصلة الحرب من أجل المركز الرابع.

وبعد أن تولى الرئيس التنفيذي الجديد منصبه رسميًا، "ريتشارد أرنولد"، فإن المشروع الأول أمامه هو توفير المدير الفني الدائم.

وفي تقرير صحفي نشرته صحيفة "الصن" الإنجليزية أكدت الصحيفة أن المدير الفني المؤقت الحالي، لا يزال لديه الفرصة في مواصلة تدريب الشياطين كمدرب دائم، بعد إثارة إعجاب رؤساء الأندية.

في حين يحرص لاعبو يونايتد على تولي "ماوريسيو بوكيتينو" مدرب باريس سان جيرمان زمام الأمور في الصيف.

وفي الوقت نفسه، فإن "إيريك تن هاج" موجود أيضًا على رادار يونايتد حيث يقود تدريب أياكس، ويواصل تصدر جدول ترتيب الدوري الهولندي.

وفي السياق نفسه، كشف "واين روني"، المدير الفني لفريق ديربي كاونتي، عن رغبته في العودة إلى أولد ترافورد وإدارة فريقه السابق.

وبحسب "الصن" فإن المدير الفني الحالي حقق مع اليونايتد نسبة فوز تصل لـ50% بعدما فاز في 6 لقاءات وتعادل في 5 وخسر مباراة وحيدة.

أما المرشحون الثلاثة لخلافته فجاءت أرقامهم مع أنديتهم خلال الفترة التي قضاها مع يونايتد كالتالي:

  • "واين روني"

حقق الفوز في 5 مباريات، وخسر في 4 أخرى، وتعادل في لقاءين.

  • "إريك تين هاج"

حقق الفوز في 6 لقاءات، وخسر لقاءً وحيدًا، ولم يتعادل أي مباراة.

  • "ماوريسيو بوكيتينو"

حقق الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في 4 آخرين، ولم يخسر أي مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رانجيك مانشستر يونايتد تين هاج روني

أبطال أوروبا.. مان يونايتد يختطف تعادلا مهما من أتلتيكو مدريد على أرضه (فيديو)