ضربة اقتصادية.. المدير الرياضي لبرشلونة يعدد أضرار رحيل ميسي

السبت 12 فبراير 2022 11:43 ص

أكد "ماتيو إليماني" المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني أن رحيل "ليونيل ميسي" عن الفريق الكتالوني لم يكن مفاجأة.

وانضم "ميسي" لصفوف باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بعد رحيله عن برشلونة في صفقة انتقال حر.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، أوضح المدير الرياضي لفريق برشلونة أن قرار "ميسي"، تسبب في أضرار اقتصادية لهم.

وخلال جلسة نقاش مع طلاب الأعمال الرياضية في كلية الاقتصاد بلندن، قال "أليماني": "للأسف، رحيل ليو ميسي لم يكن مفاجأة. كانت لحظة الحقيقة، والطريقة الوحيدة التي كان بإمكانه البقاء بها هي أن يلتزم برشلونة بشيء لم نرغب في الإقدام عليه  قررنا أن النادي كان فوق أي شخص. نتيجة لذلك، خسرنا الكثير تجاريًا".  

وأوضح "إليماني" الخيار الوحيد المتاح لضمان بقاء "ميسي" في برشلونة كان الموافقة على الصفقة التي عقدها صندوق الاستثمار CVC مع رابطة الدوري الإسباني، وهو ما رفضه مع ريال مدريد.

وكان "ميسي" قد غادر في الصيف الماضي صفوف برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية وذلك بعد أن قضى مع العملاق الكتالوني 16 موسما حقق خلالها العديد من الإنجازات الجماعية والفردية كان أبرزها الفوز بلقب الدوري 10 مرات ودوري أبطال في 4 مناسبات، بالإضافة إلى أنه قد أصبح الهداف التاريخي لكل من برشلونة والليجا.

وأوضح مدير كرة القدم في برشلونة أن عدم تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم سيكون بمثابة "كارثة"، موضحا "فكرة عدم التأهل إلى ليس في ذهني، فقد كان أداء  (مدرب الفريق) تشافي جيدًا حقًا في الأشهر القليلة الأولى له، ونحن سعداء جدًا بالعمل الذي قام به حتى الآن ".

وينافس برشلونة بقوة لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني لضمان المشاركة في "أبطال أوروبا"، علما بأنه يشارك حاليا في الدوري الأوروبي وفي حالة فوزه باللقب فإن ذلك يكفيه للمشاركة في أمجاد البطولات القارية في الموسم القادم.

ومن ناحية التعاقدات، لم يؤكد "إليماني" توقيع النادي مع النجم النرويجي، "إيرلينج هالاند"،  قائلا إن الكثير من الآمال لا تزال معقودة على اللاعبين القادمين من خلال أكاديمية الشباب بالنادي.

وتابع: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن نادي برشلونة لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، وهدفنا هو أن يكون لدينا دائمًا الفريق الأكثر تنافسية، وهذا ما نعمل عليه".

وأردف: "التوقيع مع لاعب كرة القدم يختلف اختلافًا كبيرًا عن تعيين أي نوع آخر من الموظفين، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار مثل قواعد اللعب المالي النظيف، وعليه فإن الأمر معقد للغاية".

ونوه بالقول: "إذا كان علينا بيع لاعب ما بسبب مشاكل اقتصادية، فإن الخيار الوحيد الذي سننظر فيه لتعويض هو جلب لاعبين من أكاديمية لاماسيا الذين هم مستقبل نادينا ولكن هذا ليس في خططنا حاليا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي هالاند برشلونة باريس سان جيرمان

تسريبات مفاوضات ميسي وبرشلونة تثير ضجة في إسبانيا