عابر المجرات.. عمل فني يجسد حياة الفلكي الكويتي الراحل صالح العجيري

السبت 12 فبراير 2022 07:02 م

أعلنت منصة "فو" وهي أول منصة متكاملة في الكويت لاحتضان المواهب الشابة، أنها بصدد إنتاج أكبر عمل فني وثائقي تلفزيوني بعنوان "عابر المجرات" يوثق مسيرة عالم الفلك الكويتي الراحل "صالح العجيري".

وقالت الرئيسة التنفيذية للمنصة "ريهام العيار" لصحية "الراي" الكويتية، إن "هذا العمل سيبصر النور في الفترة القصيرة المقبلة، حيث سيتم بناء الديكورات الخاصة التي ستعود بالمشاهد إلى مرحلة الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي".

وتابعت: "رحيل العالم الفلكي القدير الدكتور صالح العجيري يعتبر خسارة كبيرة للكويت، وعزاؤنا أن بصماته ستظل حاضرة للأجيال المقبلة، وسوف يستفيد منها شباب الكويت في كل زمان".

وأشارت "ريهام" إلى أن "ما حققه العجيري يمثل نموذجاً متفرداً للعطاء والإنجاز أسهم في رفع اسم الكويت عالياً كمركز متوهج للعلوم والإبداع".

وتوفي "العجيري" الذي يعد من أشهر المتخصصين العرب في علم الفلك، الخميس الماضي.

وقدم "العجيري" الكثير من العطاء، واستفاد من أبحاثه الكثير من الباحثين والمتخصصين في مجاله، وهو من مواليد 23 يونيو/حزيران 1920.

وألف العالم الكويتي الراحل في العديد من الكتب، وشارك في الكثير من البرامج والندوات والمحاضرات العلمية التي كانت تقدمها المراكز العلمية المتخصصة المحلية والدولية.

((2))

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت صالح العجيري عالم الفلك الكويتي