مونديال الأندية.. تشيلسي بطلا للمرة الأولى على حساب بالميراس البرازيلي (فيديو)

السبت 12 فبراير 2022 09:15 م

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي لقب بطولة العالم للأندية، بعد فوزه 2- 1 على بالميراس البرازيلي بهدفين لهدف، في النهائي الذي جمع بينهما على ملعب "محمد بن زايد" بمدينة أبوظبي الإماراتية.

ودخل تشيلسي المباراة بعد الفوز على الهلال السعودي في نصف النهائي بهدف نظيف، بينما كان يسعى بالميراس لنيل اللقب بعدما تخطى الأهلي المصري بثنائية.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي وسط فرص من هنا وهناك، لكن الحكم أطلق صافرته ودخل كلا الفريقين لغرف الملابس بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، سجل "روميلو لوكاكو" هدف التقدم للفريق الإنجليزي في الدقيقة 56 برأسية رائعة ترجم من خلالها عرضية "كالوم هودسون أودوي" المتقنة.

لكن الفريق البرازيلي أدرك التعادل عند الدقيقة 64 عن طريق "رافائيل فييجا" من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية "VAR" ليتأكد من لمس "تياجو سيلفا" الكرة بيده.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 لتذهب المباراة إلى أشواط إضافية، مع هجمات منظمة للبلوز.

الشوط الأول الإضافي انتهى بنفس النتيجة، وفي الشوط الثاني، واصل تشيلسي الضغط، وعند الدقيقة 114 طالب لاعبو البلوز بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع بالميراس "لوان".

وبالفعل، عاد الحكم عاد لتقنية "VAR" واحتسبها على مدافع بالميراس، وسجلها "كاي هافيرتز" على يمين الحارس ويفرتون، ليقتل الفريق اللندني آمال بالميراس الذي كان قريبًا من ركلات الترجيح.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة طرد "لوان"، لاعب بالميراس، بعد تدخل قوي على "كاي هافيرتز"، ومع خروجه من المباراة، انطلقت صافرة النهاية.

بهذه النتيجة يتوّج تشيلسي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويصبح ثالث ناد إنجليزي يفوز بكأس العالم للأندية، بينما احتل بالميراس المركز الثاني.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي بالميراس مونديال الأندية

بمونديال الأندية.. تشيلسي يدخل تاريخ الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى