بعد برونزية المونديال.. وليد سليمان يعتزل مع الأهلي المصري بنهاية الموسم

السبت 12 فبراير 2022 09:54 م

أعلن "وليد سليمان"، نجم النادى الأهلى المصري، اعتزاله كرة القدم، نهاية الموسم الحالى، وذلك بعد التتويج ببرونزية مونديال الأندية.

وكتب "الحاوى"، عبر حسابه على "إنستجرام": "الحمد لله.. الذى أعطانى أكثر ما تمنيت، هى اللحظة الأصعب لى فى حياتى كلاعب كرة القدم بأن أختار التوقيت الذى أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتى كرة القدم فى أعظم نادٍ فى الكون، وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي".

وأضاف:"أتمنى أن تظل جماهير الأهلى العظيمة تتذكرنى على مدار التاريخ ويعلم الله أننى منذ اللحظة الأولى لى فى الأهلى وأنا قطعت عهد ووعد على نفسى بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم".

وتابع: "اليوم بعدما شاركت زملائى بالتتويج بالميدالية التاريخية الثالثة برونزية كأس العالم الأندية بالإمارات، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لى كلاعب كرة قدم، شكرا إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب وجميع المسؤولين السابقين، شكرا للجهاز الفنى الحالى وكل من تدربت تحت مظلتهم، شكرا زملائى الحاليين والسابقين، شكرا الجمهور العظيم الذى ساندنى وكان لى الدعم".

وتعقيبًا على قراره، قال "وليد" في تصريحات عبر فضائية "أبوظبي اكسترا": "عقدي سينتهي خلال الموسم الحالي ولم أجد فرصة أفضل من هذا التوقيت للإعلان عن قرار الاعتزال، والحمد لله نحن حصلنا على ثالث العالم بالرغم من أننا كنا نطمع فيما هو أفضل".

وتابع: "منذ فترة تحدثت مع محمود الخطيب رئيس النادي، وأبو تريكة وعماد متعب، وأرى أنني لا أرتدي قميصًا أخر غير الأهلي وجاء لي عروض قبل كأس العالم من مصر وأغلقت الباب وشكرتهم وقلت إنني لن ألعب لأي نادٍ آخر".

وأكمل: "التوقيت جيد الحمد لله بعد تحقيق المركز الثالث، قلت لمحمود الخطيب إنني جئت لكي أحدثك كوالد فأخبرني هذا يرجع لك إذا كنت ترى أن هذا التوقيت المناسب وعموما لنا جلسة بعد كأس العالم، وقلت له أنا الحمد لله أرى أن التوقيت جيد وراضٍ عما حققته حتى الآن".

وأوضح: "دموعي انهمرت وأنا أتابع النهائي من ردود أفعال الجماهير على قرار الاعتزال، فعلاقتي جيدة معهم من قبل أن أنضم للفريق فهم هتفوا باسمي قبل أن آتي للفريق عندما كنت في إنبي وحين انضممت للمنتخب وحققت معه بطولتين".

وحصد "وليد سليمان" مع الأهلي 22 بطولة منذ انضمامه في 2011 وحتى اليوم، حيث خاض 282 مباراة وأحرز 67 هدفا وصنع 47.

وجاءت ألقابه كما يلي: "6 ألقاب دوري و5 سوبر و4 دوري أبطال أفريقيا و4 سوبر أفريقي و2 كأس مصر و1 كونفدرالية أفريقية و1 برونزية مونديال".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد سليمان الأهلي مونديال الأندية

هيمنة عربية.. فيفا يختار أفضل 5 أهداف بمونديال الأندية

بهزيمتان في القاهرة والرباط.. انتكاسة كبيرة للأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

إثر سقوطه من الشرفة.. مصرع حارس ناشئي الأهلي المصري