وزير سعودي: علينا مواجهة تصدير الثورة الخومينية

الأحد 13 فبراير 2022 02:41 م

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، "عبد اللطيف آل الشيخ"، إن "هناك ميليشيات مدعومة من إيران تريد تصدير الثورة الخومينية إلى بعض الدول"، مشددًا على "ضرورة مواجهة ذلك من الجميع".

جاء ذلك في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الـ٣٢ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "عقد المواطنة"، الذي يعقد في القاهرة.

وأشار إلى "ما يحدث في بعض البلدان العربية مثل اليمن الذي يعاني من اختطاف تدعمه إيران"، وذلك حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأكد أن ذلك "يتطلب ضرورة تصدي المسؤولين في الدول الإسلامية والعربية لمثل هذه الجماعات، وأن الواجب الشرعي هو التصدي بالخطاب الدعوي والتوعوي والإرشادي لكل هذه الجماعات".

وتأتي تصريحات الوزير السعودي في وقت تجري بلاده محادثات مع إيران ترعاها العراق من أجل إنهاء القطيعة الدبلوماسية بين الرياض وطهران وإعادة تطبيع العلاقات من جديد.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 40% منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي السعودية الخميني إيران الثورة الخمينية