خلفا لمارفيك.. الأرجنتيني أروابارينا مدربا لمنتخب الإمارات

الأحد 13 فبراير 2022 03:26 م

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن إتمام التعاقد رسميًا مع المدرب الأرجنتيني "رودولفو أروابارينا"، من أجل تولى المهمة الفنية للمنتخب الأبيض.

ووقع "أروابارينا" على عقد مع الاتحاد الإماراتي لتدريب المنتخب الأول حتى شهر يونيو/حزيران من العام القادم 2023، وذلك عقب انتهاء كأس أمم آسيا المقرر إقامتها في الصين.

وقرر الاتحاد الإماراتي، السبت، إقالة الهولندي "فان مارفيك" من تدريب المنتخب الأبيض، وذلك بعد فترتين منفصلتين مع الإمارات كانت أولهم في مارس/آذار 2019 حتى ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته، ثم عاد لمنصبه في فبراير/شباط 2020.

ومع إعلان تعيين "أروابارينا" مدربًا للمنتخب الإماراتي، فقد أشار اتحاد الكرة إلى أنه سيتم الإبقاء على المدرب الوطني "سليم عبدالرحمن" كمدرب مساعد لـ"أروابارينا" بجانب بقية أعضاء الجهاز المعاون من الأجانب.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الإماراتي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، برصيد 9 نقاط.

واكتسب "أروابارينا" تجربتين ناجحتين مع ناديي الوصل وشباب الأهلي، مما يجعله الاسم الأكثر حظا لتدريب الأبيض من بين الأسماء التي تم ترشيحها داخل لجنة المنتخبات الوطنية لتولي ذلك المنصب الهام.

واستطاع الأبيض الإماراتي أن يحقق فوزا وتعادلا أمام كلاً من العراق وكوريا الجنوبية في آخر جولتين، ليضمن المشاركة في الملحق الآسيوي أمام ثالث المجموعة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أروابارينا مارفيك الاتحاد الإماراتي تصفيات المونديال

ضاحي خلفان ينتقد منتخب الإمارات: رواتب أعلى من وزير والنتائج بالأخير