بعد تحريره.. الطفل السوري فواز: بعض مشاهد تعذيبي لم تكن حقيقية (فيديو)

الأحد 13 فبراير 2022 06:18 م

قال الطفل السوري "فواز قطيفان"، الذي عاد إلى ذويه بعد تحرير العصابة الخاطفة له، أن بعض مشاهد التعذيب التي بثها الخاطفون قبل تحريره لم تكن حقيقية.

والسبت، أعلنت وسائل إعلام سورية تحرير الطفل "فواز قطيفان"، المختطف منذ أكثر من 3 أشهر، وذلك بعد دفع الفدية للخاطفين.

وعقب تحريره، قال الطفل لصحيفة "الوطن" السورية المحلية عن فيديو التعذيب الذي أثار الجدل مؤخرا: "في المرة الأول، كانوا يضربوني حتى يروني أهلي ويجوا (يأتوا) يأخدوني بسرعة.. كانوا يضربوني على خفيف وأنا أسوي حالي أني أبكي".

وأضاف: "في المرة الثانية، رفعوني على حبل. وربطوا الحبل وسحبوني، ضربوني بالقشاط (حزام جلد) ووضعوا كرتونة على جسمي، ووضعوا على القشاط إسفنج حتى لا أشعر بألم وضربوني على خفيف، وأنا أصرخ لأهلي تعالوا خدوني".

وتابع: "الجماعة الذين كانوا يضربوني ويصوروني اتصلوا بالرجل اللي كنت قاعد معه ومع زوجته وطلبوا منه ياخدني... أخدني الشخص على بيته وكانوا يقدمون لي الطعام ويغطوني ولم أشعر بالبرد".

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تحولت حادثة اختطاف الطفل "فواز"، إلى قضية رأي عام، في الوقت الذي كانت عائلته تنتظر اتصالا هاتفيا من الخاطفين بعد جمع المبلغ المطلوب ومقداره 400 مليون ليرة سورية.

وكانت العائلة قد أكدت، قبل أيام، بأنها تمكنت من جمع المبلغ المطلوب، ومقداره 400 مليون ليرة سورية لافتداء طفلها المختطف منذ أكثر من 3 أشهر.

وأثارت قضية الطفل موجة تعاطف كبيرة، بعد اختطافه على يد عصابة في ريف درعا السورية، الواقعة حاليا تحت سيطرة قوات "بشار الأسد"، حيث تعرض الطفل للاختطاف على يد ملثمين، خلال ذهابه إلى المدرسة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتم اقتياده إلى مكان مجهول.

وطالب الخاطفون ذوي الطفل بدفع مبلغ مالي كبير كفدية للإفراج عنه.

وبعد أيام من طلب الفدية، أرسل الخاطفون لأسرة الطفل مقطع فيديو يظهر تعذيبه بالضرب وهو شبه عار، بينما يصرخ من الألم قائلا: "مشان الله لا تضربوني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فواز قطيفان سوريا الطفل السوري فواز الطفل فواز السوري