الريان القطرى يعلن إقالة المدرب الفرنسي لوران بلان

الأحد 13 فبراير 2022 08:59 م

أعلن نادي الريان القطري، الأحد، إقالة مدربه الفرنسي "لوران بلان"، من منصبه، بعد تراجع الفريق للمركز التاسع فى ترتيب الدوري، عقب سلسلة من النتائج السلبية في المسابقة، وآخرها الخسارة برباعية نظيفة أمام الدحيل في الجولة الماضية.

وقال الريان في تغريدة عبر تويتر: "الاستعانة بمدرب منتخبنا الأولمبي التشيلي نيكولاس كوردوفا لتدريب الريان بديلًا للفرنسي لوران بلان".

ولم يحقق الريان أي فوز في الدوري القطري منذ 10 يناير/كانون الثاني الماضي؛ عندما تغلب على الوكرة بثلاثية نظيفة، وبعدها خاض 3 مباريات انتهت اثنتين منها بالتعادل مع الأهلي والخور، قبل أن يخسر في الجولة الماضية من الدحيل برباعية نظيفة، لتكتب كلمة النهاية في علاقة مدرب باريس سان جرمان ومنتخب فرنسا السابق، مع الريان بعد تعيينه في ديسمبر/كانون الأول 2020.

وكان "بلان" رحل في يونيو/حزيران من عام 2016 عن تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تم فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعدما قاده في 3 مواسم وحقق معهم 11 لقبا.

وتولى "بلان" تدريب العديد من الأندية الكبرى؛ أبرزها باريس سان جيرمان بين عامي 2013 و2016، ونادى بوردو خلال الفترة من 2004 حتى 2007، كما قاد المدرب صاحب الـ55 عاما تدريب المنتخب الفرنسي بين عامي 2010 و2012.

يذكر أن "بلان" استطاع قيادة المنتخب الفرنسي إلى الدور نصف النهائي من منافسات يورو 2012، وقاد أيضا باريس سان جيرمان للتتويج بلقب الدوري الفرنسي ثلاثة مرات متتالية، وكأس فرنسا مرتين، وكأس السوبر الفرنسي وكأس الدوري الفرنسي 3 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الريان لوران بلان