برشلونة وإسبانيول.. بيدري يدخل تاريخ ديربي كتالونيا بهدف في الدقيقة الثانية

الأحد 13 فبراير 2022 09:19 م

سجل "بيدري جونزاليس" لاعب وسط برشلونة، أحد أسرع أهداف فريقه في ديربي كتالونيا، بإحراز أول أهداف الفريق الكتالوني أمام إسبانيول، في المواجهة الجارية حاليا بينهما، على ملعب "باور 8" ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل برشلونة مباراة اليوم محتلًا الترتيب الخامس من جدول الدوري الإسباني الممتاز برصيد 38 نقطة، حصدها من 22 مباراة، حقق الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر 4 مرات.

بينما في المقابل يأتي إسبانيول في الترتيب الـ13 من الجدول برصيد 27 نقطة، جمعها من 23 مباراة، انتصر في 7 مواجهات وتعادل في 6 لقاءات، وتلقى 10 خسائر.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار في مواجهة الفريقين خلال المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، بهدف دون مقابل، سجله المهاجم الهولندي "ممفيس ديباي" من ركلة جزاء في الشوط الثاني من المواجهة التي إقيمت على ملعب "كامب نو".

وشهدت الدقيقة الثانية من عمر المباراة، تسجيل "بيدري" الهدف الأول في المواجهة، بعد كرة عرضية من زميله "جوردي ألبا" من الجبهة اليسرى، ليضعها بقدمه اليمنى في شباك الحارس "دييجو لوبيز".

وسيكون برشلونة على موعد استثنائي هذا الموسم، إذا حقق الفوز على إسبانيول، حيث سيحقق ثلاثة انتصارات مُتتالية لأول مرة في هذا الدوري الإسباني.

ولم يخسر برشلونة أبدًا في ملعب كورنيلا إلبرات أول "باور 8" أمام إسبانيول في الدوري الإسباني، حيث تواجه الفريقين من قبل 173 مرة، انتصر إسبانيول في 34 لقاء مسجلًا 178 هدف، وكان التعادل موجود في 38 مواجهة، وفاز برشلونة في 101 لقاء مسجلًا 333 هدف.

ويعد هدف "بيدري" هو ثاني أسرع في ديربي كتالونيا خلال مواجهات الفريقين في القرن الـ 21، سواء في الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيدري برشلونة اسبانيول ديربي كتالونيا

إصابة بيدري.. الفتى الذهبي يوجه ضربة موجعة لبرشلونة