روسيا: لم نتلق ردا على الضمانات الأمنية والعلاقات مع أمريكا في أدنى مستوى

الاثنين 14 فبراير 2022 10:33 ص

قال المتحدث باسم الكرملين "دميتري بيسكوف"، إن روسيا لم تتلق ردا مباشرا على مقترحات الضمانات الأمنية، موضحًا أن الغرب يحاول التركيز على التفاصيل الصغيرة.

وأكد أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" مستمر في الإصرار على أن القضايا الأمنية المبدئية لروسيا لن تُترك دون اهتمام ولن يتم تجاهلها، وفقا لـ"سبوتنيك".

وتابع: "علاوة على ذلك، نلاحظ محاولة التركيز على تفاصيل ثانوية ومحاولة لتجنب أي فهم للقضايا التي تهمنا. لكن ليس لديّ أدنى شك في أن الرئيس بوتين سيظل ثابتًا في موقفه وسيصر على أن تلك القضايا هي في الواقع قضايا وجودية بالنسبة لنا، حتى لا تترك هذه القضايا دون اهتمام ولا يتم تجاهلها".

وأشار إلى أن النقطة الإيجابية في العمل مع الإدارة الأمريكية الحالية هي وجود قنوات معينة للحوار.

وأكد أن الحوار يجرى على مستوى رئيسي الدولتين وكذلك على مستويات أخرى، موضحا أن هذا الحوار كان منعدما تماما قبل عامين.

وأضاف "بيسكوف": "ولكن للأسف، تبدو العلاقات بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة في الواقع عند أدنى المستويات، رغم أنه على الأغلب من الممكن أن نذكر بطريقة إيجابية وبغض النظر عن مدى صعوبة ذلك في مجالات أخرى، أنه لا تزال هناك قنوات معينة للحوار".

وتتهم الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، روسيا بحشد قوات قرب الحدود الأوكرانية، تمهيدا لغزو كييف، بينما ترفض روسيا الاتهامات، وتنفي وجود أي خطط عدوانية لديها تجاه أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوتين الكرملين روسيا العلاقات الأمريكية الروسية التوتر الأوكراني الروسي

هكذا ردت روسيا على تعليقات أمريكا والناتو بخصوص الضمانات الأمنية