حكومة اليمن تشيد بدعم قطر الثابت والقوي

الثلاثاء 15 فبراير 2022 09:58 ص

أشادت الحكومة الشرعية اليمنية، الإثنين، بدعم دولة قطر "الثابت والقوي" لها.

جاء ذلك على لسان السفير اليمني الجديد لدى الدوحة، "راجح بادي"، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده إلى أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

وقال "بادي"، عبر حسابه على "تويتر": "أتقدم بالشكر والامتنان لسمو أمير دولة ‎قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحكومته، لما لمسته من حفاوة وترحيب كبيرين منذ قدومي إلى قطر للعمل كسفير لليمن".

وأضاف: "لم يكن غريبا على دولة قطر يوما وقوفها بجانب اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمها الثابت والقوي لحكومتنا الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وهو ما أكده لي اليوم أمير قطر".

ومنذ نحو 7 سنوات، يعاني اليمن من حرب مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وجماعة الحوثي، المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

وأعلن اليمن، في 25 نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، تعيين "بادي" كأول سفير له لدى قطر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017.

وقرر اليمن، بجانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر أثناء هذه الأزمة، التي انتهت في يناير/ كانون الثاني 2021، خلال القمة الخليجية الـ41 في السعودية.


 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر اليمن العلاقات القطرية اليمنية

أمير قطر يخصص 100 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي في اليمن

السفير اليمني: تجاوب قطري كبير لتوسيع عملياتها الإنسانية

قطر تؤكد دعمها للتخفيف من الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام باليمن

وزيرا داخلية قطر واليمن يبحثان تعزيز التعاون الأمني