كلبان يقتلان سعوديا في نيو مكسيكو.. وشهود يروون تفاصيل الواقعة

الجمعة 18 فبراير 2022 01:59 م

أبدت المواطنة الأمريكية صاحبة الكلبين اللذين عقرا مواطنا سعوديا وتسببا في وفاته بولاية نيو مكسيكو، أسفها حيال الواقعة، واصفة السعودي القتيل، ويدعى "سعد العنزي" بأنه "رجل ذو أخلاق حسنة".

ووفق قناة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، قالت "ماريا كيلي" صاحبة الكلبين، الخميس، إنها كانت خارج المنزل وقت الهجوم ولم تتوقع حدوث ذلك لأن كلبيها كانا داخل المنزل ومقيدين.

وأعربت "كيلي" عن حزنها بسبب ما حدث، واصفة "العنزي" بأنه "رجل ذو أخلاق حسنة".

وفي السياق ذاته كشفت القناة الإخبارية الأمريكية عن تفاصيل وفاة "العنزي"، البالغ 56 عاما، الأسبوع الماضي متأثرا بجراحه بعد أن هاجمه كلبان في مقاطعة دونا آنا، نيو مكسيكو.

وأوضحت "إيه بي سي نيوز"، بحسب تقرير صادر عن مكتب أمين المقاطعة، أن "سعد العنزي تعرض للاعتداء من الكلبين أثناء وقوفه خارج منزله، وذكر أحد ضباط الشرطة الذين حضروا إلى مكان الحادث أن العنزي أصيب بعدة جروح عميقة في ساقيه، وأن ملابسه كانت ملطخة بالدماء".

ونقلت القناة عن "صوفي كلارك" التي تعيش على الجانب الآخر من الشارع، قولها إنها سمعت كلابا تنبح، وإنها وزوجها شاهدا "العنزي" على الأرض أمام منزله يتعرض لهجوم من اثنين من كلاب حراسة من نوع الراعي الألماني.

وأكد أحد الجيران للشرطة أنه ذهب لمساعدة "العنزي"، وتمكن من إنقاذه بضرب أحد الكلاب على رأسه بعكازه، وتأمين الكلاب على الجانب الآخر من البوابة، فيما اتصلت زوجته برقم النجدة.

ووفق التقرير، عندما وصل المسعفون إلى مكان الحادث، أجروا على الفور إنعاشا للقلب والرئة لـ"العنزي"، ثم نقل إلى مركز "ماونتن فيو" الإقليمي الطبي.

وأشار الدكتور "بنجامين ويلسون" إلى أن "العنزي" توفي نتيجة فقدانه كمية كبيرة من الدم جراء الهجوم.

وكان شقيق الضحية، ويدعى "سعود العنزي"، قال إن شقيقه نزف بشدة بسبب تمزق بالفخذ بعد هجوم الكلبين.

وأشار إلى أن الشرطة الأمريكية أخذت تسجيلات الكاميرات الموجودة في منزل الضحية.

وطالب السفارة السعودية في الولايات المتحدة بالاطلاع على كافة تفاصيل القضية والتحقيقات وتعيين محام حتى لا تضيع حقوق أخيه مؤكدا أن علاقة "سعد" كانت طيبة مع كل جيرانه، ويحظى باحترام وتقدير الجميع.

وتم دفن الرجل، السبت الماضي، في مقابر المسلمين بعد التعاون مع المركز الإسلامي وبحضور عدد من الجاليات الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مواطن سعودي كلاب شرسة هجوم كلاب