بعد التعادل مع برشلونة.. مدرب نابولي يتحدث عن دعم سماوي من مارادونا

الجمعة 18 فبراير 2022 06:49 م

أكد "لوتشيانو سباليتي"، مدرب نابولي الإيطالي، أن الأسطورة الأرجنتينية الراحل، "دييجو مارادونا"، يدعم فريقه من السماء.

وانتزع نابولي تعادلاً ثمينا من أرض برشلونة بنتيجة 1-1 في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروباليج لكرة القدم.

وقبل المباراة، قال مدرب نابولي، "لوتشيانو سباليتي"، إن "دييجو مارادونا"، سيهتم بفريقيه السابقين، ولكن سيدعم نابولي من السماء، وفقا لما ذكرته صحيفة "أس" الإسبانية.

وتابع: "أنا أتحدث عن مارادونا، الذي سيحاول في البداية أن يكون محايدا، لكن بعد ذلك أنا مقتنع بأنه سيتخذ موقفًا ويشجع نابولي".

وكان "مارادونا" الذي رحل عن عمر ناهز 60 عاما، قد انتقل إلى نابولي بعد أن قضى عامين مع برشلونة في الثمانينات.

وفي الجنوب الإيطالي حقق "مارادونا" مع النادي السماوي أفضل إنجازاته على مدار 7 أعوام قضاها هناك، وكان أبرزها الفوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين، علما بأنها كانتا أول وآخر بطولتين في هذه المسابقة لنادي نابولي حتى الآن.

من جانبه، قال نجل النجم الراحل، "جونيور مارادونا"، في تصريحات صحفية أن والده على الأرجح كان سوف يدعم نابولي على حساب برشلونة.

وأضاف: "أنا متأكد من ذلك، قد أمضى أفضل سنواته في نابولي، لقد ميزوه بطريقة فريدة، وكان لما فعله تأثير ملموس على حياة الكثير من الناس".

وأعرب عن سعادته بسبب إطلاق اسم والده على ملعب فريق نابولي قائلا: "إنه شعور رائع، ليس فقط بالنسبة لي، بل لأولادي أيضا الذين سوف بمقدورهم يومًا ما أن يقولوا إن الملعب سمي على اسم جدهم، الذي يستحق ذلك".

وتحدث "جونيور" عن فكرة أن العديد من مشجعي نابولي يأملون أن يكون لـ"مارادونا" تأثير على المباراة: "في بعض الأحيان بدا أنه أقنع الناس بأن لديه عنصرًا سحريا، من الواضح أنه لم يكن أكثر من إنسان، لكن كان يملك حقا شيئا مميزا"، وفق تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارادونا نابولي برشلونة

مارادونا ينقذ صحفيين من الاعتقال في أوكرانيا.. كيف ذلك؟

حد الرواتب في الليغا.. سلبي لبرشلونة وإيجابي لريال مدريد