مصر.. منع ظهور الإعلامي الرياضي هاني حتحوت بأي وسيلة إعلامية

السبت 19 فبراير 2022 08:43 م

أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر، السبت، قرارا بمنع ظهور الإعلامي الرياضي "هاني حتحوت" عبر الوسائل الإعلامية المصرية، وإحالته للتحقيق.

وقالت نقابة الإعلاميين في بيان، إن المرصد الإعلامي التابع لها، "رصد تجاوزات مهنية، وخرقا لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني".

وكشف مصدر مسؤول في نقابة الإعلاميين عن سبب إيقاف "حتحوت"، مقدم برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد"، موضحا أنه تناول أمورا شخصية في إحدى حلقات برنامجه، مما تعد مخالفة لميثاق الشرف.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـصحيفة "الوطن" أن سبب الإيقاف هو تناول أمور شخصية تتعلق بأحد رؤساء الأندية في حلقات البرنامج، حيث رد على تصريحات تمس هذا الشخص، وتابع: "هذه مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي، لأن الأمور الشخصية يجب أن تكون خارج التناول الإعلامي للحلقات".

((1))

ولم يوضح المصدر هوية رئيس هذا النادي.

وأوضح المصدر أن هناك 3 مخالفات رئيسية في هذا الصدد بخصوص سبب إيقاف المذيع "هاني حتحوت" وهي مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي ومخالفة مدونة السلوك المهني وعدم تقنين أوضاعه مع النقابة.

وبالإضافة إلى موضوع سبب إيقاف المذيع هاني حتحوت فقد كشف النائب الدكتور طارق "سعدة" نقيب الإعلاميين، أن النقابة ستقوم بمخاطبة قناة "صدى البلد" لإخطارها بموعد التحقيق مع "حتحوت" في مقر النقابة في غضون الأسبوع الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إعلامي حتحوت هاني حتحوت