قبل لقائه السيسي.. إصابة رئيس الوزراء الأردني بكورونا في القاهرة

الاثنين 21 فبراير 2022 01:22 م

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية "فيصل الشبول"، الإثنين، عن إصابة رئيس الوزراء "بشر الخصاونة"، بفيروس "كورونا"، وإلغاء المباحثات المقررة بينه وبين الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأظهرت نتيجة الفحص الذي أجراه "الخصاونة" عقب ترؤسه لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة مع نظيره المصري "مصطفى مدبولي"، إيجابية النتيجة، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

ووفق "الشبول"؛ فإنه جرى إلغاء اللقاءات الرسمية التي كانت مقررة، بما فيها لقاء "السيسي"، والذي كان سيتخلله نقل رسالة شفوية من الملك "عبد الله الثاني" إلى الرئيس المصري.

ووقع الجانبان المصري والأردني، ضمن أعمال اللجنة المشتركة، 5 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في مجالات التعليم العالي والإعلام والشباب والزراعة والمناطق اللوجستية.

واتفق الجانبان على متابعة نتائج زيارة ولي عهد الأردن، الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني"، بتكامل سياحي في منطقة البحر الأحمر.

وضم الوفد الأردني وزراء النقل والدولة لشؤون رئاسة الوزراء والطاقة والثروة المعدنية والمالية والتنمية الاجتماعية والصناعة والتجارة والتموين والإعلام، وعددا من رجال الأعمال والمسؤولين الأردنيين.

وبلغ التبادل التجاري بين مصر والأردن 430.8 ملايين دولار خلال النصف الأول من العام 2021، وفق بيانات مصرية رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + بترا

  كلمات مفتاحية

رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة السيسي كورونا اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة الأردن مصطفى مدبولي