رسميا.. حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل

الثلاثاء 22 فبراير 2022 06:06 م

​دشّن نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض.

المعلم الأيقوني المعرفي الجديد في دبي، سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه وتصميمه.

وقال "بن راشد" في احتفالية ضخمة أقيمت في ساحة متحف المستقبل في دبي: "متحف المستقبل رسالة أمل.. وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية.. وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً".

وأشار إلى أن "متحف المستقبل هو ترجمة للخيال الإنساني.. وتجسيد للإرادة الإماراتية التي تواصل التفوق على نفسها".

وأضاف أنه "سيكون ملتقىً للعقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية من كل أنحاء العالم".

بدوره، قال الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل: "متحف المستقبل سيكون مختبراً معرفياً وفكرياً لمدن المستقبل وحكومات المستقبل.. وسيرسخ تفوّق دبي المستقبلي"، لافتاً إلى أن "دور متحف المستقبل سيكون أساسياً في رسم خارطة الطريق لكافة القطاعات الاستراتيجية الرئيسية في دبي".

من جانبه، قال سموّ الشيخ "مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم" نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية: "محمد بن راشد أراد عبر متحف المستقبل مأسسة استشراف المستقبل واستكشاف فرصه والاستفادة منها لترسيخ تنافسية الوطن"، مضيفاً: "نسعى من خلال متحف المستقبل إلى تعزيز التحول نحو اقتصاد المعرفة واستشراف حلول علمية وعملية لتحديات الغد".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

متحف المستقبل الإمارات

الإمارات تطلق مشروع «متحف المستقبل» في دبي بتكلفة 136 مليون دولار