بطولة «الملك عبدالعزيز لجمال الخيل» تنطلق في الرياض الأسبوع المقبل

الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 05:12 ص

تنطلق بطولة «مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة الدولية الثانية» (فئة A)، برعاية العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، خلال الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في «مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة» بديراب.

ويشارك في البطولة عدد كبير من ملاك الخيل المحلية والدولية، والذين سيتنافسون على ألقابها من خلال 327 جواداً عربياً أصيلاً لـ 133 مالك خيل.

وأكد نائب المشرف العام على المركز «عبد العزيز الغملاس»، مدير البطولة، أن «دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين للبطولة، يأتي ضمن اهتمامات القيادة بمختلف القطاعات في الدولة، والسعي إلى إنجاح الفعاليات والمناسبات المحلية والدولية، من خلال المتابعة والدعم المستمر لتلك البرامج والفعاليات والبطولات».

وأوضح «الغملاس» أن «البطولة في نسختها الثانية تأتي تجسيدا لنجاح البطولة الأولى، واستمرارا من المركز في رعاية تلك البطولات التي تعكس حرصه واهتمامه في هذا القطاع المهم، والذي يعمل من خلاله على تعزيز وتطوير المسابقات والبطولات المحلية والدولية في جمال الخيل».

وأضاف أن «الملاك السعوديين باتوا أحد أهم أقطاب تلك البطولات من خلال الإمكانات التي يملكونها ونوعية الجياد التي تحمل المقاييس العالمية بالشكل المطلوب»، مبينا أن «مشاركة الملاك المحليين والدوليين في البطولة بالشكل الكبير، يعكس نجاح فكرة البطولة واستقطابها للنخبة في هذا المجال»، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

واستكملت اللجنة المنظمة للبطولة الاستعدادات والتجهيزات لإطلاقها، واعتمد ستة حكام دوليين، بالإضافة إلى استمرار العمل على استخراج مختلف التصاريح للجياد المشاركة من مختلف الدول، وأيضاً تجهيز المضمار الذي ستقام عليه الفعاليات بالشكل الفني المطلوب.

  كلمات مفتاحية

الخيل بطولة الملك عبد العزيز للخيل السعودية

لأول مرة في الكويت.. مسابقة عالمية لـ«ملك جمال الكلاب»