هجوم مسلح يستهدف شركة للبتروكيماويات جنوبي إيران‎‎

السبت 26 فبراير 2022 09:31 ص

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، السبت، إن هجومًا مسلحًا استهدف مبنى شركة "راه آوران" التي تعمل في مجال صناعة البتروكيماويات بمدينة معشور العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوبي إيران.

وذكر موقع "الأخبار العاجلة" الإيراني، أن "مسلحين هاجموا، الليلة الماضية، شركة راه آوران للبتروكيماويات في مدينة معشور جنوب إيران، وأضرموا النار في 11 سيارة".

ولم تعلق بعد السلطات الرسمية الإيرانية على الحجم الدقيق للأضرار التي لحقت في مبنى شركة "راه آوران" الخاصة بصناعة البتروكيماويات، كما لم تتضح الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وشركة "راه آوران" الواقعة بالمنطقة الخاصة في بندر الخميني جنوب إيران، تأسست، العام 1988 وهي المسؤولة عن الصحة والسلامة والبيئة العامة والتقنية، بالإضافة إلى العمل على تطوير الأنشطة التدريبية من أجل تحسين المستوى العلمي للموظفين وتدريب المعينين حديثًا في صناعة البتروكيماويات، وتقديم خدمات استشارية لصناعة البتروكيماويات.

وشكل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، منتصف العام 2018، وإعادة فرض العقوبات على إيران، تحديات وأزمات خطيرة لاقتصادها التي استهدفت قطاعات مختلفة منها النفط، والبتروكيماويات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران شركة ”راه آوران“ شركة راه آوران

مقتل ضابط وجندي إيراني في هجوم مسلح بمنطقة كردية غربي البلاد

إيران.. مقتل شرطي في هجوم مسلح قرب الأحواز