بولندا والسويد ترفضان اللعب أمام روسيا في تصفيات كأس العالم

السبت 26 فبراير 2022 03:57 م

قال الاتحادان البولندي والسويدي لكرة القدم، إنهما سيرفضان اللعب ضد روسيا، في ملحق تصفيات كأس العالم في مارس/آذار، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويقام ملحق التأهل لنهائيات قطر 2022 الشهر المقبل، ودعم العديد من لاعبي بولندا ومن بينهم القائد "روبرت ليفاندوفسكي" بيان الاتحاد الوطني، في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب "سيزاري كوليسا" رئيس الاتحاد البولندي في "تويتر": "في ضوء تصعيد الهجوم الروسي على أوكرانيا فإن المنتخب الوطني البولندي لن يلعب مباراته المقبلة ضد روسيا".

وأضاف: "هذا هو القرار المناسب الوحيد.. نحن نجري محادثات مع اتحادي كرة القدم في السويد وجمهورية التشيك لتقديم موقف موحد إلى الاتحاد الدولي (الفيفا)".

ومن المقرر أن تستضيف روسيا منتخب بولندا في ملحق تصفيات كأس العالم يوم 24 مارس/آذار، على أن يلتقي الفائز منهما مع السويد أو التشيك في 29 من الشهر نفسه.

وفي وقت لاحق، أعلن الاتحاد السويدي أنه لن يواجه روسيا بغض النظر عن مكان إقامة المباراة.

وقال "كارل-إيريك نيلسون" رئيس الاتحاد السويدي: "الغزو غير القانوني والظالم للغاية لأوكرانيا يجعل كل المواجهات الكروية ضد روسيا مستحيلة".

وأضاف: "لذلك نحث الفيفا على إلغاء مباريات الملحق التي تشارك فيها روسيا في مارس/آذار.. بغض النظر عما سيقرره الفيفا فنحن لن نلعب ضد روسيا في مارس/آذار".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

السويد بولندا تصفيات كأس العالم مونديال قطر روسيا أوكرانيا

استعدادا للمونديال.. قطر تستعين بالخبرات الروسية في تدريب قواتها الخاصة

عزل روسيا رياضيا.. الاتحاد الدولي للجودو يعلق الرئاسة الفخرية لبوتين