الولايات المتحدة وفرنسا تطلبان من رعاياهما مغادرة روسيا فورا

الاثنين 28 فبراير 2022 05:56 ص

طلبت كل من الولايات المتحدة وفرنسا، من رعاياهما المتواجدين على الأراضي الروسية مغادرة البلاد على الفور، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن على المواطنين الأمريكيين التفكير في مغادرة روسيا فورا على متن طائرات تجارية، مشيرة إلى تزايد عدد الدول التي تغلق مجالها الجوي أمام روسيا بعد غزو أوكرانيا.

وفي السياق ذاته، دعت وزارة الخارجية الفرنسية، جميع الفرنسيين الذين يزورون روسيا إلى مغادرتها على الفور، مشيرة إلى تزايد القيود على الرحلات الجوية بفعل العقوبات التي فرضت على موسكو، وفق "رويترز".

يأتي ذلك في وقت أعلنت شركة "آيروفولت" الروسية للطيران، تعليق كل رحلاتها باتجاه أوروبا، اعتبارا من الإثنين، بعد قرار الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي بالكامل أمام كل الطائرات الروسية.

وتدور اشتباكات عنيفة شمال العاصمة كييف، التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها في اليوم الخامس لعمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وفجر الخميس الماضي، أطلقت روسيا، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول، قبل أن تفرض الولايات المتحدة ودول أوروبيةٌ عقوبات غير مسبوقة على روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة فرنسا روسيا أوكرانيا الخارجية الأمريكية الخارجية الفرنسية الغزو الروسي لأوكرانيا

موسكو: السلطات الفرنسية تحتجز 3 سفن روسية ويختا