الصحة السعودية تدرس الاستغناء عن ارتداء الكمامات (فيديو)

الاثنين 28 فبراير 2022 06:33 ص

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبد العالي"، إن ارتداء الكمامات للوقاية من تفشي فيروس "كورونا"، وغيرها من الإجراءات يخضع للتقييم.

وأضاف أن هذا التقييم دائم ومستمر، والإجراءات تتخذ بعناية وحكمة وتواكب كل مرحلة، مشيرا إلى أن استخدام الكمامات يعد سلوكا إيجابيا صحيا أسهم في انخفاض الإصابات بالأنفلونزا أيضا.

وشدد "العبد العالي"، خلال مؤتمر صحفي، على أن العالم ما يزال يمر بجائحة فيروس "كورونا"، مؤكدا أن المملكة تجاوزت هذه المرحلة، بنجاح شديد وتميز.

وأكد المسؤول السعودي، أن المنحنيات الوبائية للحالات في المملكة والحالات الحرجة انخفضت بعد الموجة الأخيرة لأكثر من 90% تقريباً من الحالات، وهذا أيضا صاحبه انخفاض في الحالات الحرجة ليصل إلى 45% مما تم تسجيله في الأسابيع الماضية، بحسب الوكالة السعودية الرسمية "واس".

وأوضح أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز أكثر من 60 مليون جرعة، فيما تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 24 مليون شخص، ومن حصلوا على الجرعة التنشيطية حوالي الـ11 مليونا.

واحتلت السعودية المرتبة الثانية في تصنيف وكالة "بلومبرج" لأكثر الدول مرونة في التعامل مع (كوفيد-19) لشهر يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الصحة السعودية كورونا ارتداء الكمامات