مطالبات باستبعاده.. الروسي ميدفيديف يتصدر التصنيف العالمي للتنس

الاثنين 28 فبراير 2022 02:48 م

تصدر الروسي "دانييل ميدفيديف" التصنيف العالمي لتنس الرجال، الإثنين، وسط دعوات للاتحاد الدولي باستبعاد روسيا وروسيا البيضاء من الرياضة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبتصدره، أصبح "ميدفيديف" ثالث روسي يعتلي التصنيف العالمي، وأول لاعب خارج ما يسمى "الأربعة الكبار"؛ وهم "ديوكوفيتش" و"فيدرر" و"رفائيل نادال" و"آندي موراي"، يتربع على عرش تنس الرجال منذ 18 عاما.

لكن مع تضامن الحركة الرياضية حول العالم ضد الغزو الروسي لأوكرانيا، فإن صعود "ميدفيديف" السريع إلى القمة لم يكن ليحدث في وقت أسوأ بالنسبة للتنس.

وناشد الاتحاد الأوكراني للتنس الاتحاد الدولي استبعاد روسيا وروسيا البيضاء من المنظمة بصورة فورية.

وقال الاتحاد الأوكراني، إن هذا الإجراء مبرر نظرا لهجمات روسيا وروسيا البيضاء "غير المسبوقة والمشينة والدموية" على أوكرانيا خلال الأيام الأربعة الماضية.

وجاء في رسالة الاتحاد الأوكراني: "المدنيون يموتون، بما في ذلك النساء والأطفال، والبنية التحتية المدنية تنهار… هذه حرب شاملة ستدفع بلادنا لعقود إلى الوراء"، مضيفا أن هدف الغزو الروسي هو الإبادة.

وقبل احتفاله بالتربع على عرش اللعبة، وجه "ميدفيديف"، يوم الأحد، نداء من أجل السلام على موقع "تويتر".

وقال: "أريد أن أتحدث نيابة عن كل طفل في العالم، جميعهم لديهم أحلام، وحياتهم بدأت للتو، والعديد من التجارب الجميلة القادمة".

وتابع: "لهذا السبب أريد أن أطلب السلام في العالم، من أجل السلام بين البلدان. يولد الأطفال بثقة داخلية في العالم، ويؤمنون كثيرا بكل شيء، في الناس، في الحب، في الأمان، في العدالة، في فرصهم في الحياة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميدفيف روسيا الاتحاد الدولي للتنس نادال ميدفيديف

أوكراني.. أكبر لاعب تنس في العالم يتمنى النجاة من الحرب الروسية

استبعاد رياضيي روسيا من المشاركة في الدوري الماسي